التخطي إلى المحتوى

كتب: السيد عبدالرحيم الزرقاني

أقام المواطن صلاح صبحي عبدالعزيز السرجاني دعوى قضائية ضد مديرة مدرسة دار التربية لغات بشبين الكوم، وذلك بسبب إلقاء نجله حمزة الطالب بالصف السادس الإبتدائي بالمدرسة، خارج أسوارها وهو مغمي عليه، بعد أن تعرض لحالة إغماء داخل فناء المدرسة أثناء طابور الصباح، ماجعل المديرة تآمر زملائة بحمله وإلقائه بالخارج حتي لا تتحمل مسئوليته، وذلك طبقا لرواية زملائه وشهود عيان علي الواقعة.

كما قدم ولي الأمر بلاغا لوزير التربية والتعليم للتحقيق في الواقعة ومعاقبة المسئول عن الإهمال والتسيب وعدم تحمل مسئولية طفل كان من الممكن أن يفقد حياته.

في اتصال مع‘‘‘ ديوان المنوفية ‘‘ قال والد الطفل حمزة أن إبنه تعرض للسقوط أثناء طابور الصباح في فناء المدرسة، يوم الثلاثاء الماضي في تمام الساعة الثامنة صباحا وإصيب بإصابات مختلفة أدت لغيابه عن الوعي، فأمرت مديرة المدرسة زملائه بإلقائة بالخارج ، إلا أن بعض زملائه أسرعوا إليه خارج المدرسة لمحاولة إسعافه بالطرق البدائية.

وأضاف والد الطفل أنه بعد مرور أكثر من نصف ساعة استرد نجله وعيه من جديد وتم استوقاف سيارة تاكسي لتوصيل الطالب لمنزله، حيث وصل بيته في تمام الساعة 8.30 صباحا، لافتا الي أنهم أصيبوا بالصدمة عندما شاهدوا حالة الطالب الذي روي القصة كاملة، وعلي الفور تم اصطحابه الي المستشفي للاطمئنان علية وتحرير محضر رقم20أحوال بندر شبين الكوم ضد إدارة المدرسة والمسئولين عنها.