التخطي إلى المحتوى

كتب_ عمروصقر

 

تعتبر محافظة المنوفية من المحافظات ذات طابع التميز فى مجال التعليم فى مصر ، وتشهد المحافظة سنوياً بتفوق ابنهائها فى مراحل التعليم المحتلفة ، واحتلالهم مواقع متميزة من بين اوائل الجمهورية .

والغريب هذا العام ، لايبشر بأى من هذا ، فمع بدء العام الدراسى الجديد ، انتشرت مخالفات بالجملة فى جميع مدارس المحافظة ، ولكن الأغرب هذه المدرسة التى توجد بمدينة الشهداء.

تعتبر مدرسة عزبة دكيرس الابتدائية بمركز الشهداء ذات طابع مختلف ، بانتشار صور على مواقع التواصل الاجتماعى بأنها ذات الفصل الواحد يضم جميع مراحل التعليم الابتدائى .

وعلق الكثير من رواد السوشيال ميديا تعليقهم قائلين ” طب وفيها كام مدرس على كدة ” وعلق آخرين بأن ” أهم حاجة الحمامات نظيفة ولا كمدرسة ميت خلف ” ، وقال ولى أمر أحد الطلاب ” أهو تشجيع على سهولة الهروب “.

ويرجع سبب إنشاء هذه المدرسة إلى أن المدرسة فى الأساس كانت ” مندرة عيله” لكن الأطفال الصغار اللى بيقطعو مسافة 4كيلوا إلى دنشواى أو إلى ميت شهالة وطبعا وهذا أمر مرهق على الأطفال الصغار .

ويستغيث الأهالى بوكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية بضرورة ، إنشاء سور للمدرسة لمنع تكرار الحوادث مثل ما حدث العام الماضى بوفاة طالبة عند خروجها من باب الفصل ، وبسبب عدم وجود سور، خرجت إحدى الطالبات من باب الفصل واصطدمت بها سيارة أودت بوفاتها ف الحال.