التخطي إلى المحتوى

 

 

لم أكن أعلم يوما أن تضارب القرارات والتصاريح من المسئولين تصل لهذا الحد ، إلا وقت أن تعاملت مع إدارة الباجور التعليمية ، أسرد عليكم بكل موضوعية ما حدث معي شخصيا مع التعليم بالباجور، حدثني مدير مدرسة الشهيد أحمد البيومي الإبتدائيه مساء الأحد ، بأنه سوف يعيد ترتيب طلاب الصف الأول أبجديا لأن هناك بعض اعتراض من أولياء الأمور علي توزيع أبنائهم علي الفصول ، قلت له نصا “اللي يمشي علي ولاد الناس يمشي علي إبنتي”

 

بعدها تحدثت تليفونيا مع مدير الإدارة التعليمية عن المشكلة قال المدرسة بها مشاكل وشكاوي وسوف نعيد الترتيب أبجدي ككل مدارس الباجور ، المفاجأة أني تحدثت مع أكثر مدرسة وجدتها لا تلتزم بالترتيب الأبجدي، حتي هذه المدرسة المراحل الأعلي فيها لاتلتزم بالترتيب الأبجدي .

 

والسؤال هنا لماذا قال مدير الإدارة غير الحقيقة؟!، وإذا كان يقول الحقيقة الموجودة لديه والواقع غير ذلك فالمصيبة أعظم .

 

ثم المفاجأة الكبري، أن وكيل وزارة التربية والتعليم في مكالمة تليفونية معي يقول أن الترتيب الأبجدي يطبق في مدارس ومدارس لأ ومفيش مشكله وإذا كان لديك مشكلة أبعث إسم إبنتك ليتم حل مشكلتها ،  وبالفعل كأي ولي أمر بعثت له إسمها .

 

فى اليوم الثانى، فوجئت بمسئول يقول لمدير المدرسة بنت” فلان” تعود فصلها، هنا وكأي ولي أمر وأي مواطن سعيت لأخذ حق إبنتي بنقلها من فصلها بتأشيرة من رئيس مدينة الباجور مشكورا ، يوم الإثنين طالما كان هناك إستثناء قانوني ، وأيضا قام مدير إدارة الباجور بإعطاء تأشيرة لمواطن بنقل إبنتة لفصل أخر في نفس المدرسة ، وهذا حق مدير الإدارة وحق المواطن لا مجال لشك .

 

واليوم تحدثت مع مسئول كبير بالإدارة التعليمية قال لي المدارس فيها مشاكل ، بس محدش أشتكي !!، وسؤالي هنا للسادة المسئولين عن العملية التعليمية علي أي أساس أنتم تعملون؟!، وعلي أي قواعد تستندون ؟

 

من حقكم تطبيق القانون وحقكم علينا الإلتزام به، لكن لابد من تطبيق المنظومة علي الكل وإلا ستكون العملية التعليمية “سمك لبن تمر هندي “.