التخطي إلى المحتوى

[ads1]

كتب : رامي خلاف

شهد أول يوم دراسي بمحافظة المنوفية عدد من الأحداث التي قد تصل لحد الكوارث، حيث بدآء اليوم الدراسي بواقعة قفز التلاميذ من سور مدرسة الشهيد حمدي شعيب بالشهداء، أمام أعين أولياء الأمور، بعد غلق البوابة الرئيسة في السابعة والنصف.

كما منع المسئولين عن إدارة المدرسة أولياء أمور تلاميذ الصف الأول الإبتدائي من دخول المدرسة، ما تسبب في محاولة اعتداء ولي أمر أحد التلاميذ لمدرس يعمل بالمدرسة بعد منعه من الدخول.

[ads2]

وفِي تلا، أصيب طالب بجروح خطيرة بعد مشاجرة مع صديقة حول أولوية الجلوس علي مقهي قبل بداية الْيَوْمَ الدراسي

وكان للباجور نصيب الأسد من الكوارث، حيث قام مدرس بالتعدي علي ولي أمر ونجلته أمام جموع أولياء الأمور والطلبة وتم إحالة الأمر إلي الشئون القانونية بإدارة الباجور .

وفى سياق متصل، اشتكي الكثير من أولياء الأمور سوء التنظيم داخل المدارس والتخبط الواضح في القرارات ، حيث فوجئ مدير مدرسة الشهيد أحمد البيومي الإبتدائية بجروان بعد إنتهاء الْيَوْمَ الدراسي بقرارا من إدارة الباجور بإعادة توزيع طلاب الصف الأول أبجدي ، علي عكس المتبع كل عام أن يكون حسب رغبة الطلاب ، مما تسبب في إرباك أولياء الأمور من جديد بعد اول يوم دراسة

[ads1]

وقال الدكتور عبدالله عمارة، أنه قام بالمرور علي ٤مدارس صباح الْيَوْمَ وهم مدرسة بخاتى الابتدائية وأحمد دياب الإبتدائية بكفر الشيخ خليل، ومدرسة الثانوية الفندقية بشبين الكوم ومدرسة السلام الابتدائية بشبين الكوم .

وأضاف ” عمارة ” فى تصريح ل” ديوان المنوفية”، أنه تابع مع مديري الإدارات سير العمل، بالإضافة إلي تلقي تقارير من كل إدارة بانتظام العمل وأن كل شئ تمام .

وقال حمدي القصاص مدير إدارة الباجور، أنه أتخذ هذا القرار بناء علي شكاوي بوجود مجاملات في التوزيع داخل المدرسة ، ومن المفترض أن يكون أبجديا ، وبسؤاله عما كان هذا هو الموجود بكل مدارس الإدارة أجاب بالتأكيد أنة المتبع بكل مدارس الإدارة ، وبسؤال أكثر من مدرسة داخل الإدارة عن وجود الترتيب الأبجدي نفي المسئولين عن المدارس ذلك .

[ads1]