التخطي إلى المحتوى

 

[ads1]

وقع صدام حاد بين لجنة التعليم في مجلس النواب ووزير التعليم د. طارق شوقي في الاجتماع السري الذي امتد أكثر من أربع ساعات بعد اعلان رفض غالبية أعضاء اللجنة القرارات الفجائية التي أصدرها الوزير بالنظام الجديد للثانوية العامة والغاء شهادة الابتدائية وعدم اضافة درجات الحاسب الآلي للمجموع.

[ads1]

قال رئيس اللجنة الدكتور جمال شيحة إن الوزير استعرض أمام اللجنة القرارات التي أعلن عنها خلال الفترة الأخيرة وأضاف أن النواب أعلنوا رفضهم انفراد الوزير بالقرارات الجديدة دون تشاور مسبق مع البرلمان وأصروا علي ضرورة التزام الوزير بعرض مشروعات قراراته أولاً علي اللجنة والتمهيد لها أولاً من خلال عقد جلسات حوار مجتمعي يشارك فيها الخبراء والنواب والطلاب أنفسهم وأشار إلي تخوف أعضاء اللجنة من النظام الجديد للثانوية العامة والذي تقوم فلسفته علي وجود عشرة اختبارات للثانوية العامة بدلاً من امتحان واحد في السنة النهائية للثانوية العامة.

[ads1]

وحذر النواب من أن عشرة امتحانات في 3 سنوات سيحول الـ 3 سنوات إلي عشر سنوات من القلق ويزيد من الأعباء المالية والنفسية والتوتر داخل جميع الأسر المصرية وطالبوا الوزير بالمزيد من الدراسة حول هذا الموضوع واعادة عرضه علي لجنة التعليم مرة أخري

[ads2]

وأشار شيحة إلي اعلان الوزير تحمله للمسئولية الكاملة عن قراراته وطالب اللجنة بمحاسبته عليها بعد تطبيقها ومعرفة المنتج النهائي.