التخطي إلى المحتوى

تهل أيام عيد الأضحي المبارك علي محافظة المنوفية بالترقب والقلق من أسعار اللحوم التي أصبحت ”لمن أستطاع اليه سبيلا”، بسبب ارتفاع أسعارها الجنوني، حيث وصلت في بعض المدن إلي 150 جنيه للكيلو الواحد.

واتجه بعض السيدات إلي ترشيد الاستهلاك في هذه الفترة بشراء اللحوم المجمدة، والتي وصل ثمنها في منافذ البيع إلي 70 جنيه، مما دفع بعض السيدات للإقبال عليها والوقوف في طابور طويل للفوز بفرصة الحصول عليها.

ووصل سعر كيلو اللحمة البلدي في مدينة شبين الكوم إلي 130 جنيه، وفي تلا إلي 145، وفي منوف ما بين 115 و 130، وفي قويسنا وصل ل 120، وفي الشهداء وصل 13٠، بينما الباجور 130 و140 جنيه.

وهو ما دفع معدومي الضمير الي بعض اللحوم الفسادة لأهالي قري ومدن محافظة المنوفية من أجل المكسب المادي علي حساب “الغلابة”، وتصدير الأمراض لهم دون شفقة أو رحمة.

من جانبه أكد هشام بيومى، رئيس مدينة الشهداء، أن إدارة التموين بمعاونة الصحة والطب البيطرى تمكنت من ضبط 6 أطباق لحوم بسيارة لبيع اللحوم البلدى غير صالحة للاستهلاك الآدمى، وذلك عقب اجراء التفتيش القانونى على اللحوم الموجوده بسيارة تعرض لحوم بلدى للبيع.

وأشار “بيومى”، أن اللجنة تمكنت من ضبط ” أ. م .ح ” واعترف بملكيته للسيارة ومسئوليته عما بداخلها من لحوم، وتبين ان السيارة مكتوب عليها “مشروع المنافذ المتنقلة لبيع اللحوم البلدى – شركة سفير للتجارة والتوريدات”، وتبين أنه مخالف بحيازته لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى قانونى 281 لعام 94 و10 لعام 66 وتم تحريز اللحوم الفاسدة التى تم ضبطها لحين اعدامها.