التخطي إلى المحتوى

 

صدق مفتي الجمهورية علي قرار اعدام سامح أبوحريرة في قضية قتلة محمد عيسي العليمي، والحكم بالمؤبد علي باقي العائلة من الراجل مع براءة السيدات من التهم الموجهة اليهم.

 

وكانت قررت محكمة جنايات شبين الكوم بالمنوفية، المنعقدة بمحكمة وادى النطرون بمدينة السادات، برئاسة المستشار ممدوح أيوب، بإحالة أوراق 12 متهما فى قضية قتل “محمد عيسى العليمى” إلى مفتى الجمهورية.

 

كانت النيابة قد وجهت تهمة القتل العمد إلى 12 متهما، فى مقدمتهم سامح على حريرة، المتهم الرئيسى، بأن عقدوا العزم وبيتوا النية على قتل المجنى عليه، وأعدوا لذلك سلاحاً نارياً، وتربص له المتهم الأول على الطريق، مساء يوم 13 نوفمبر من العام الماضي، وعاجله بإطلاق عدة أعيرة نارية صوبه، قاصداً قتله، حال وجود باقى المتهمين بمسرح الجريمة، لرصد تحركات المجنى عليه، وتأمين هروبهم بعد تنفيذ الجريمة.

 

كما وجهت النيابة تهم “التحريض والاتفاق ومساعدة الجناة على ارتكاب الواقعة” إلى 4 متهمين، وأسندت إلى عدد منهم تهمة حيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص.

 

فيما تظاهر العشرات من أهالى القرية أمام المحكمة، مطالبين بإعدام المتهمين، رافعين صور الشهيد محمد العليمى، مرددين هتافات تطالب بإعدام القتلة من أبناء عائلة أبوحريرة، وسط إجراءات أمنية مشددة من جانب قوات الأمن العام ومكافحة الشغب.

 

وكانت قرية شما التابعة لمركز أشمون، قد شهدت احتجاجات حاشدة، شارك فيها الآلاف من أبناء عدد من القرى المجاورة، عقب مقتل الشاب محمد عيسى العليمى على يد أفراد من أسرة “أبوحريرة”، وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على 67 من المتهمين خلال حملات بمحافظة المنوفية وبعض المحافظات الأخرى.