التخطي إلى المحتوى

 

 

ناقش الامير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي مع أعضاء البرلماني اليمني أزمة الرسوم المفروضة علي المغتربين، وطالب أعضاء البرلمان رسميا من المملكة تخفيض تلك الرسوم علي جيمع المقيمين.

واستبشر المغتربون اليمنيون في المملكة العربية السعودية بعد لقاء ولي العهد السعودي ” محمد بن سلمان ” أمس الثلاثاء أعضاء مجلس النواب اليمني , بعد أن عرضوا عليه قضايا تخص المغتربين اليمنيين في المملكة .

وبعث برلمانيون حضروا اللقاء رسائل مطمئنة للمغتربين اليمنيين بعد اللقاء مشيرين بأنهم تلقوا تجاوباً مبّشراً من ولي العهد ” محمد بن سلمان .

وقال البرلماني ” شوقي القاضي ” الذي حضر اللقاء بعد ساعات من اللقاء ” أتمنى من قيادة المملكة العربية السعودية التجاوب مع ما طرحه النواب اليوم بشأن مراعاة أوضاع المغتربين اليمنيين.

من جانبه قال عضو مجلس النواب ” محمد مقبل الحميري ”  في مقابلة أعضاء مجلس النواب اليوم مع نائب الملك الأمير محمد بن سلمان تم تناول كافة القضايا الهامة وفي مقدمتها قضية المغتربين وما يعانوه جراء القرارات الأخيرة بخصوص رسوم المرافقين.

وأضاف ” تم تناولها شعرا ونثرا نظرا للظروف الخاص الذي يمر به وطننا الحبيب بسبب الانقلاب الإجرامي..ولقينا ترحابا واهتمام وان شاء الله تسمعون خيرا .

من جانبهم عبر العشرات من المغتربين عن فرحتهم باللقاء الذي من المتوقع أن تعقبه أخبار سارة تخص المغتربين اليمنيين خصوصاً من ذوي العوائل وحاملي هوية زائر .

ويعاني المغتربين اليمنيين في السعودية من الرسوم الجديدة خصوصاً مع الوضع الذي يعيشه المواطنون في الداخل الذي أصبح أكثر اعتماده على المغتربين في الخارج خصوصاً في دول الخليج .

 

وتقول التقارير الأخيرة عن الاقتصاد اليمني أن تحويلات المغتربين خصوصاً من دول الخليج هي الداعم الغالب حتى اللحظة للاقتصاد اليمني ومنع انهيار العملة اليمنية إلى حد أدنى مما هي عليه .