التخطي إلى المحتوى

 

رامي خلاف

تشهد خطوط السكة الحديدية بجمهورية مصر العربية، حالة من الفوضي علي جميع الخطوط في بكل انحاء الجمهورية في غياب تام لهيئة السكة الحديد ووزير النقل.


حيث شهد طريق طنطا القاهرة عن طريق المنوفية توقف عددا من القطارات علي شريط السكة الحديد لساعات طويلة دون أي سبب معلوم من الهيئة، وقمت السكة الحديد بالغاء عدد من رحلات القطارات ايضا مما سبب تكدس رهيب علي المحطات.

 

وفي خط مصر الاسكندرية تشهد جميع المحطات تكدس غير عاد، وفوضي بين الركاب في غياب القطارات وتوقف البعض علي الشريط، في مشهد مؤسف يدل علي غياب دور وزير النقل الحالي.

وتوقفت حركة القطارات داخل محطة بنها وذلك من الساعة 3.5 عصرا بسب اعتصام ركاب ميت غمر أمام قطار 1205، الوارد من مرسي مطروح ،  بسب تأخر حركه قطارات ميت غمر بنها عن ميعادها، مما أدي إلي توقف كافه خطوط القطارات من بنها بسبب غضب الركاب.

وعلى صعيد متصل وصل مدير أمن القليوبية على رأس قيادات أمنية إلى محطة بنها لسيطرة على غضب ركاب الخطوط المتأخرة ومحاولة منه لحل الأزمة .

 

ويذكر أن حركة القطارات تشهد عدم انتظام منذ أول أمس، على خطوط القاهرة الوجه البحرى،  وأعلن المئات من الركاب من تضررهم من تضارب مواعيد تحرك القطارات وتأخرهم عن أعمالهم .