التخطي إلى المحتوى

 

كتب- رامى خلاف

أصدرت محكمة شبين الكوم فى جلستها المنعقدة صباح اليوم الإثنين، قرارا بإخلاء سبيل المتهمين بقضية قتل إيمان عبد الحى، المعروفة إعلاميا بعروس الباجور، والتي عثر عليها مشنوقة داخل شقتها ، مع إستمرار حبس الزوج لعدم تقديم إستئناف .

حيث قال السيد الدجوى محامى الضحية، أن النيابة العامة طلبت من الطب الشرعى تقريرا دون إرسال مذكرة له بالطلبات، مضيفا أنها لم تناظر “الإيشاربين” المتحصل عليهم من مسرح الجريمة ولم ترسلهم للطب الشرعي لبيان إذا ما كانوا يصلحوا لشنق نفسها أم لا مع العلم أنهم معقودين ببعضهما دون عمل خيه لشنق، أيضا لم تستأنف النيابة على قرار إخلاء سبيل المتهمين، مبديا إستغرابه من موقف النيابة العامة، واصفا إياها بالإخلال بواجبها تجاه القتيلة.

وأضاف محامي الضحية فى تصريح خاص لديوان المنوفية، أنة سيتقدم بطلب للنائب العام لبيان قصور التحقيقات وماترتب عليه من التسبب في إخلاء سبيل المتهمين، مشيرا الي أنه فى حالة ورود تقرير الطب الشرعى بوجود شبهه جنائية سيصدر قرار بتجديد حبسهم.

حيث تعود أحداث القضية إلى العثور على العروس إيمان محمد عبد الحى، مشنوقة بإيشارب داخل شقتها الموجودة بمنزل أهل زوجها بقرية إبخاص التابعة لمركز الباجور، وذلك بعد زواجها بأشهر قليلة من “أحمد. م .ب”، وقام أهل المتوفية بإتهام زوجها وأهله بقتلها، وتولت النيابة التحقيقات.