التخطي إلى المحتوى

 

 

كتب/ مروة فوزي – محمد ابو ستيت

 

فى واقعة جديدة للاستيلاء على المال العام دون رقابة أجهرة الدولة التنفيذية داخل عزبة المنوفية محافظة سابقا، كثيرا من الملفات فتحت النار على مختلسين داخل المجالس المحلية بمختلف مراكز المحافظة، ولكن بسبب ضعف العقاب ربما أو التحايل على القانون والعقاب من ناحية أخرى لا يخاف من تسول له نفسه بفعل مثل هذه الواقعة.

 

قرية طه شبرا وتحديدا داخل أسوار الوحدة المحلية، استطاع مسئول الحملة الميكانيكية وسائق رئيس الوحدة من الإستيلاء على عدد 8 فردة كاوتش الخاص بالمقاطير كاوتش جديد الفرده الواحده تقدر بـ4000 آلاف جنيه، بالإضافة إلى سرقة 2 بطارية جديده الخاص بالجرارات.

استغل السائق فرص دخوله للوحدة وخاصة فى الفترات المسائية بسبب زيارة رئيس الوحدة المسائية، واستطاع فى أحد الأيام دخول الوحدة  ليلا أثناء مناوبة “عبد المعبود.أ، وعبد الغني”، وسرقة ما تم ذكره سابقا.

 

لم تنتهى الواقعة عند هذا الحد، فبعد اكتشاف المسروقات، تم إبلاغ رئيس الوحدة أن “ع.عبدالرازق”، هو من قام بدخول الوحدة وسرقة المحتويات وتحميلها على السيارة الخاصة بالوحدة.

 

اشتهر “عبدالرازق” بسرقة محتويات الوحدة، فرأه أكثر من شاهد عيان عدة مرات فى طوخ وميت الحارون بسيارة الوحدة يقوم ببيع معدات خاصه بالجرارات  مثل كواريك ومزايت وغيرها، وفى الواقعة الأخيرة قام عبدالرازق ببيع الكاوتش وباقى المسروقات لمالك سيارة كسح يدعى “أسامه.ج” بقرية طه شبرا.

 

وأشارت بعض المصادر من داخل الوحدة المحلية، أن السائق “عبدالرازق” كان يجلس دوما مع سكرتير الوحدة وتربط بينهم علاقة مودة بسبب تواجد مكتب عبدالرازق فى نفس غرفة السكرتير، وأضافت المصادر أن سكرتير الوحدة “أكرم.ب”، قام بطرد السائق من مكتبه بعد واقعة السرقة، بالإضافة إلى محاولة مسؤول المخازن “سيد. ب” لضربه أكثر من مرة بسبب اختفاء المعدات من العهدة.

 

من جانب أكد معتز حجازي المتحدث باسم محافظ المنوفية، أنه تم تشكيل لجنة علي الفور لبحث الموضوع ومحاسبة السارق والمتسبب مهما كان منصبه.

 

وأضاف حجازي في تصريح ل”ديوان المنوفية”، اليوم السبت، أنه لا تهاون في اﻻستيلاء علي المال العام، وأن اللجنة ستعمل علي فحص القضية بشكل كامل وإيضاح الرؤية.