التخطي إلى المحتوى

أقدمت أحد المدارس الخاصة بمدينة تلا التابعة لمحافظة المنوفية، علي تصرف غريب مخالف للوائح والقوانين الخاصة بالتعليم الخاصة بوزارة التربية والتعليم، حيث رفض المدرسة قيد الطالب فتحي سامي زغلول بكشوف الصف الأول الابتدائي برغم تسجيله في السنتين الماضيين في نفس المدرسة.

ويروي سامي زغلول الكارثة التي وصلت اليها التعليم الخاص بالمنوفية، حيث يقول لجأت للدكتور عبد الله عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم، بشكوي ضد مدرسة ”اج…” الخاصة بتلا، فقام بتحويلها للتعليم الخاص وأمر بتشكيل لجنة وفحص المشكلة خلال 24 ساعة.

ويقول زغلول، ”فرحت كثيرا بكلام وكيل الوزارة وأن أزمة ابني أصبحت في طريقها للحل، ولكني استيقظت علي شبح الفساد المترسخ في التربية والتعليم، حيث لم يتم تشكيل اللجنة برغم مرور 7 ايام علي قرار وكيل الوزارة، وكانت المفاجاة الكبري حينما حاول مسئولي التعليم الخاص بادارة تلا علي اجباري علي نقل ابني من المدرسة، حفاظا علي مستقبله برغم احقيته في التسجيل في المدرسة”.

ويضيف زغلول في تصريح ل”ديوان المنوفية”، أن اكتشف أن التعليم الخاص تابع للمدارس الخاصة وليس العكس، متسائلا ”كيف وصل حال التعليم الخاص في المحافظة لهذا الشكل”.

وطالب ولي أمر الطالب، محافظ المنوفية الدكتور هشام عبد الباسط التدخل وانصافه أمام مافيا التعليم الخاص في المحافظة، وانقاذ مستقبل نجله.