التخطي إلى المحتوى

كتبت_ كاريمان فرج

انتشر مؤخراً علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تسجيلات لأحد أستاذة كلية الإعلام جامعة القاهرة، وهو يقوم بالتعدي علي الطالبات وسط صراخهن، مما دفع رواد مواقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك إلي إطلاق هاشتاج “#حاكمو_ياسين_لاشين”، وقام البعض بوصف هذه التسجيلات بأنها من أقذر التسجيلات التي من الممكن أن تسمع على مدار الحياة لما فيها من تجاوزات بالسب والقصف.

تعود أحداث الواقعة عندما قامت طالبة بالتسجيل له وهو يقوم باغتصابها بالقوة وتحت تهديد السلاح، بالإضافة إلى الضغط عليها لكتابة اقرار على نفسها بأنها عرضت عليه مقابل المال، ويقوم أيضا بإجبارها علي خلع ملابسها رغماً عنها من أجل تصويرها لضمان ” سكوتها”، كل هذا يحدث بمكتبة الخاص بالجريدة.

وذكرت إحدي الطالبات، بأنهم قاموا بالكثير من التظاهرات والاحتجاجات للإطاحة به خارج الكلية ولكن رفضت “جيهان يسري” عميد كلية الإعلام وقررت علي إبقائه رغم كل مايقال عنه، وهذا يضع تساؤلا، هل ل”جيهان” سابق معه كي تقرر علي إبقائة؟؟ أم قام “لاشين” بتهديدها؟؟

ولكن مع الإنشار الهائل للڤيديو قامت إحدي صفحات الجامعة “الصفحة الرسمية لطلاب جامعة القاهرة” بالرد قائلة أنه تم إيقاف “لاشين” عن العمل وأحيل لمجلس تأديب.

يشار إلى أن الدكتور ياسين لاشين، أستاذ فى كلية إعلام جامعة القاهرة، ويشتهر بسوء السمعة وتتردد أقاويل أنه متحرش ومرتشي، أي يقوم بطلب رشوه من الطلبة، وأنه يطالب الطالبات بمطالب جنسية كل هذا من أجل النجاح.