التخطي إلى المحتوى

 

سبب زيادة أسعار البنزين، كشفت مصارد حكومية عن سبب زيادة أسعار البنزين أمس الخميس 29/6/2017، وأكدت المصادر أن سبب زيادة أسعار البنزين، هو تحرير سعر الصرف ووصول الدولار إلى ١٨ جنيها مما أدى إلى ارتفاع فاتورة استيراد المواد البترولية من ٧٥٠ إلى ٩٥٠ مليون دولار وهو أمر حمل عبئا ماليا على الدولة بنحو ٢٠٠ مليون دولار.

سبب زيادة أسعار البنزين وأسطوانات الغاز

وعن سبب زيادة أسعار البنزين أضاف المصدر في تصريح لـ”ديوان المنوفية”، أن هناك أسباب أخري أدت الي ارتفاع سعر البنزين، وهي-سداد الدولة خلال العام الحالي ما يقرب من ٢.٢ مليار دولار لمستحقات الشركات الأجنبية العاملة في البحث والتنقيب بمصر وذلك من بنوك مصرية وخليجية، وهو سبب زيادة أسعار البنزين.

سبب زيادة أسعار البنزين وأسطوانات الغاز

وقال المصدر أن هناك سبب أخر لزيادة أسعار البنزين، هو عجز في الموازنة العامة حيث يمثل الدعم في الوقود نحو من ٢٥ إلى ٣٠٪ من الموازنة وتحاول الدولة بالزيادة الجديدة تخفيض هذه النسبة إلى ١٠٪، وهو سبب قوي لزيادة أسعار البنزين.

سبب زيادة أسعار البنزين وأسطوانات الغاز

وأوضح المصدر، ان هناك سبب أخر لزيادة أسعار البنزين وهو -تخصيص المالية دعما ضئيلا للوقود في الموازنة الجديدة كان سببا أيضا في رفع الأسعار حيث خصصت ١١٠ مليارات جنيه والاحتياج الفعلي الدعم يقدر بـ ١٤٠ مليار جنيه، وهو سبب من أسباب زيادة أسعار البنزين.

وعن سبب زيادة أسعار البنزين، دافعت مصادر حكومية مسؤولة عن القرار الخاص برفع أسعار الوقود، صباح الخميس، وقال أن سبب زيادة أسعار البنزين تسهم في خفض العجز الكلي في الموازنة العامة للدولة.

سبب زيادة أسعار البنزين وأسطوانات الغاز

وأكدت المصادر الحكومية علي أن سبب زيادة أسعار البنزين، هو البيانات الخاصة بدعم الطاقة في مصر، وذلك بعدما أقر مجلس الوزراء، صباح الخميس، الزيادات الجديدة الخاصة بأسعار الوقود.

سبب زيادة أسعار البنزين وأسطوانات الغاز