التخطي إلى المحتوى

 

 

أسباب قصف غزة من جانب إسرائيل، هناك العديد من الاسباب لقصف قطاع غزة اشتعلت مواقع التواصل الإجتماعي علي قصف إسرائيل لقطاع غزة خلال الساعات الماضية، دون النظر عن أسباب أسباب قصف غزة الحقيقة والاماكن التي تم قصفها ما اذا كانت اهداف حقيقية أم أماكن خالية، ومن المستفيد من تلك القذائف الساقطة في أماكن خالية تابعة لكتائب القسام.

 

أسباب قصف غزة من جانب إسرائيل

 

ويري محللون أن أسباب قصف غزة، هي إبعاد الأنظار عن حصار إمارة قطر بعد قطع العلاقات بين دول الخليج ومصر معها، وكان يجب لظهور سبب لقصف غزة، واتخذت إسرائيل من صاروخ حماس مبررا وأسباب لقصف قطاع غزة.

 

 

وخارج أسباب قصف قطاع غزة تؤكد مصادر فلسطنية محلية، أن  طائرات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي  قصفت موقعا غربي غزة تابع لكتائب القسام، وكانت في المفاجأة أن المواقع تم إخلائها منذ أكثر من عام كامل قبل موعد القصف.  .

 

أسباب قصف قطاع غزة أمس 

وعن أسباب قصف قطاع غزة قالت الناشطة الفلسطينية هند العربي، أن حماس أطلقت صورايخ على أرض النقب المحتلة مما جعل إسرائيل تقصف مواقع خالية تابعة لكتائب القسام، ولم يسفر القصف عن أي إصابات في صفوفها، مشيرة إلى إن حماس تحاول جر غزة لحرب كارثية مع إسرائيلي الخاسر الأكبر فيها سيكون الشعب وليس الحركة.

 

وأضافت العربي في تصريح لـ”بوابة العرب” عن أسباب قصف قطاع غزة ، أن ما قامت به حماس هو تنفيذًا لأوامر من إيران لرفع الحظر عن قطر وخاصة بعد اجتماعات متتالية بين مسئولين قطريين وإيرانيين، حيث تلعب حماس دور الأرجوز للفت الانتباه وإبعاد الضوء عن قطر، لكنها تلعب بالنار وتجر القطاع الي حرب لا قبل لأهل غزة بها.

أسباب قصف قطاع غزة أمس 

وأوضحت العربي، أن إسرائيل تحركت سريعًا واتخذت من صاروخ حماس سبب لقصف غزة بناء على خطة قطرية إسرائيلية تنفذها حماس، من أجل فك حصار دول الخليج ومصر التي تفرضه علي الدوحة من أجل العودة الي الرشد وعدم دعم التنظيمات الإرهابية بالمال والسلاح والحماية، فقامت إسرائيل بقصف لمواقع خالية مما أثار استغراب الجميع.

 

ومن الاسباب الحقيقية  لقصف غزة يظهر الاتي ، أن حركة حماس اتخذت من الشعب الفلسطيني بقطاع غزة وقود لإنقاذ قطر، وهكذا نشرح اسباب قصف قطاع غزة مساء أمس.

أسباب قصف قطاع غزة أمس