التخطي إلى المحتوى

سبب مقاطعة قطر اتخذت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قراراً بمقاطعة قطر ، أما فيما يتعلق بالسبب التي دفعت كل دولة من هذه الدول لاتخاذ هذا القرار فهي ،سبب  مقاطعة السعودية لقطع: حماية أمنها من الانتهاكات القطرية والتحريض الذي يهدف إلى شق الصف الداخلي السعودي.

سبب مقاطعة قطر . السعودية والإمارات ومصر والبحرين يصدرون قرار بمقاطعة قطر وأزمة دول الخليج 

سبب مقاطعة الإمارات لقطر: بسبب تمويل قطر واحتضانها للجماعات  الإرهابية والمتطرفة والطائفية  سبب مقاطعة البحرين لقطر: التدخل القطري في الشؤون الداخلية ودعمه لمحاولة إسقاط النظام الشرعي في المنامة سبب مقاطعة مصر لقطر: دعم قطر للإخوان المسلمين الذي هو بحسب الدولة المصرية تنظيم إرهابي.

سبب مقاطعة قطر . السعودية والإمارات ومصر والبحرين يصدرون قرار بمقاطعة قطر

سبب مقاطعة قطر كشف خالد مجرشى الإعلامى السعودى كواليس القرار الذي اتخذته البحرين والسعودية والإمارات بالإضافة لمصر فجر اليوم الاثنين بقطع علاقتها مع قطر، وذلك على خلفية دعم النظام القطرى لزعزعة أمن واستقرار الدول الأربعة وتمويل الجماعات الإرهابية ومساعدتها من خلال الأبواق الإعلامية التى يملكها النظام ومنها الجزيرة.

سبب مقاطعة قطر  وقال “مجرشى” فى تصريحات لـ«صدى البلد» إن قيادات الدول الخليجية الثلاثة أجروا مشاورات “هاتفية” على حد وصفه للاتفاق على القرار ثم أعقب هذا الاتفاق زيارة مفاجئة لـ «عادل الجبير» وزير الخارجية السعودى للقاهرة أمس الأحد ليخرج بعدها القرار الرباعى. سبب مقاطعة قطر

سبب مقاطعة قطر . السعودية والإمارات ومصر والبحرين يصدرون قرار بمقاطعة قطر أزمة دول الخليج

سبب مقاطعة قطر  وأكد “مجرشى” أنه لم يعد هناك أي ثقة بالنظام القطرى الحالى نافيا عقد أى اجتماعات لمجلس التعاون الخليجى لبحث القرار قائلا: “الاجتماع تم خلاص هاتفيا ولن يكون هناك اجتماعات” مشددا على أن رد فعل النظام القطرى سيكون مقتصرا على العويل والندب وتكثيف تخاريف الجزيرة وأخواتها من الأبواق الإعلامية القطرية المتطرفة.

ووجه الاعلامى السعودى رسالة للشعب القطري قائلا: “الكرة في ملعب شعب قطر الأصيل”، سبب مقاطعة قطر التدخل الدائم في شئون الدول.

سبب مقاطعة قطر . السعودية والإمارات ومصر والبحرين يصدرون قرار بمقاطعة قطر

وكانت قد أعلنت مصر والسعودية والامارات والبحرين قطع علاقتها فجر اليوم الاثنين بقطر على سبب مقاطعة قطر  خلفية تدخلها السافر فى شئونهم الداخلية ودعمها للكيانات الإرهابية والمتطرفة.

شاهد.. أهم السبب التي أدت لمقاطعة العرب لقطر أزمة دولة الخليج

عرضت فضائية “العربية” مقطع فيديو لأهم المواقف القطرية التي تسببت في شق الصف العربي، وأدت إلى مقاطعة “مصر والبحرين والسعودية والإمارات واليمن وليبيا” دبلوماسيًا لها سبب مقاطعة قطر.

شملت سبب مقاطعة قطر دعمها للإرهاب في سورية واليمن ومصر ووقوفها الدائم بصف إيران ضد دول الخليج، إلى جانب المساهمة في زيادة الانقسام الفلسطيني مما يصب في مصلحة إسرائيل.

سبب مقاطعة قطر . السعودية والإمارات ومصر والبحرين يصدرون قرار بمقاطعة قطر وأزمة الخليج

حاولت قطر امتصاص الصدمة الناتجة عن قطع البحرين والسعودية والإمارات ومصر واليمن، للعلاقات الدبلوماسية معها، نتيجة سياساتها فى دعم التطرف والإرهاب بالمنطقة، وذلك بإصدار بيان تعرب فيه عن أسفها لهذا القرار.

الخارجية القطرية أصدرت بيانا تعلق فيه على قرار المقاطعة، متجاهلة السبب التى أدت إلى اتخاذ هذا القرار، للالتفاف على الحقائق الواضحة للسياسة القطرية الخارجية، ودعمها لبعض الميليشيات فى عدة دول، إضافة إلى تحالفها مع إيران.

مقاطعة قطر من السعودية ومصر والإمارات والبحرين بسبب 

البيان القطرى أعرب عن استغرابه الشديد من قرار كل من: السعودية والامارات والبحرين بإغلاق حدودها ومجالها الجوى وقطع علاقاتها الدبلوماسية، معتبرا أن هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة، مشيرا إلى أن قطر “تتعرض لحملة تحريض تقوم على افتراءات وصلت حد الفبركة الكاملة، ما يدل على نوايا مبيتة للإضرار بالدولة، علما بأن دولة قطر عضو فاعل فى مجلس التعاون الخليجى وملتزمة بميثاقه وتحترم سيادة الدول الأخرى، ولا تتدخل فى شؤونها الداخلية، كما تقوم بواجباتها فى محاربة الارهاب والتطرف”.

البيان حاول الدفاع عن قطر، لاعبا على المشاعر وعلاقات الأخوة والصداقة مع دول الجوار، مذكرا بأنه عضو فى منظمة التعاون الخليجى، ملقيا باللائمة على حملات التحريض، موضحا أن “اختلاق سبب لاتخاذ اجراءات ضد دولة شقيقة فى مجلس التعاون لهو دليل ساطع على عدم وجود مبررات شرعية لهذه الإجراءات التى اتخذت بالتنسيق مع مصر، والهدف منها واضح وهو فرض الوصاية على الدولة وهذا بحد ذاته انتهاك لسيادتها كدولة وهو أمر مرفوض قطعيا”.

سبب مقاطعة قطر . السعودية والإمارات ومصر والبحرين يصدرون قرار بمقاطعة قطر

وفى محاولة منها لامتصاص الغضب الخليجى، أكد البيان، أن قرار المقاطعة لن يؤثر على سير الحياة الطبيعية للمواطنين والمقيمين فى قطر.

البيان القطرى كان يحاول البحث عن نقطة خروج من الأزمة التى صنعتها الدوحة، وذلك بتجاهلها كل الاتفاقيات الخاصة بعدم دعم التطرف أو التدخل فى شؤون الدول الأخرى، كما أنها لم تتعظ من الخطوة السابقة التى اتخذتها نفس الدول المقاطعة فى عام 2014 بسحب سفرائها من الدوحة، بسبب علاقة قطر بجماعة الإخوان الإرهابية ودعمها للتيارات المتشددة، ويبدو أن قطر كانت مصرة على انتهاج سياسة “خالف تعرف” والذهاب بعيدا عن وحدة القرار الخليجى، وشق منظمة التعاون الخليجى من الداخل، ومنح موطئ قدم لإيران فى المنطقة.

سبب مقاطعة قطر . السعودية والإمارات ومصر والبحرين يصدرون قرار بمقاطعة قطر