التخطي إلى المحتوى

 

أطلق المهندس الشاب عماد عيسى ابن مركز تلا بمحافظة المنوفية، مبادرة لصد جشع المقاولون تحت عنوان “ابنيها” لإنشاء الوحدات السكنية بسعر التكلفة. 

 

وأكد المهندس عماد عيسي مؤسس مباردرة ابنيها بالمنوفية،  أن هناك حالة من الجشع منتشرة حاليا في سوق العقارات، مشيرا إلى أن الزيادة الحقيقية في سعر المتر المربع هي 250 جنيها، في حين أن الزيادة التي طبقها التجار هي 1500 جنيه.

 

 

وأضاف عماد عيسى مؤسس مباردة ابنيها، أنه من خلال المبادرة يتم إنشاء الوحدات السكنية بأصل تكلفتها، بهامش ربح 10 % ، موضحا أنه نفذ مشروعات في إطار المبادرة في منطقة التوسعات الشمالية بمدينة 6 أكتوبر.

 

وأوضح عماد عيسى مؤسس مباردة ابنيها :” يوجد وحدات سكنية بمساحة 140 متر  في المنطقة، وصل سعرها إلى 630 ألف جنيه، أي أن سعر المتر 4500 جنيه، رغم أن التكلفة الحقيقية للوحدة 378 ألف جنيه بالإضافة إلى هامش الربح، أي أن سعر المتر 2700 جنيه، ما يوفر على المواطن 252 ألف جنيه”.

 

وأشار عماد عيسى مؤسس مباردة ابنيها ،  الي إن الفكرة تم اقتباسها من فكرة اتحاد الملاك حيث يتفق مجموعة من الأشخاص مع بعضهم لبناء عمارة وتقسيم سعر الإنشاء علىهم، وهو ما تطبقه المبادرة بجمع 9 أشخاص لبناء عمارة مكونة من 9 وحدات سكنية.

وأكمل عماد عيسى مؤسس مباردة ابنيها، أنه المبادرة تقوم بشراء الأرض من ميزانيتها، بعد اختيارها وموافقة العملاء المشتركين، ثم تسجيلها في جهاز المدينة باسمه، وعمل إيداع للورق في جهاز المدينة، وذلك بعد التأكد من “صحة الأرض”، مشيرا إلى أنه يتم معاينة الأرض في حالة طلب العميل.

أوضح عماد عيسى مؤسس مباردة ابنيها، أنه يتم سداد 50% من ثمن الوحدة، وتقسيط باقي المبلغ وفقا للمدة التي يحددها العملاء سواء عام أو اثنين، ويتم التسديد إما شهريا أو كل شهرين، ويتم كتابة عقد يتضمن تملك وحدة سكنية وما يعادلها من حصة في الأرض، و بعد سداد الـ 50 % من قيمة الوحدة السكنية، يتم البدء في الإنشاء، كما يتم استكمال بناء العمارة من الأقساط التي يدفعها العملاء.

 

 

وذكر عماد عيسى مؤسس مباردة ابنيها، أن هناك فريق عمل في المبادرة مكون من مهندس معماري وآخر مدني وآخر إنشائي، و 3 مشرفين، وآخرين، مؤكدا أن لديهم سجل تجاري وبطاقة ضريبية وشؤون قانونية.

 

وطالب عماد عيسى مؤسس مباردة ابنيها ، الحكومة بتوفير أراضٍ سكنية بأسعار مخفضة، لافتا إلى أنه في حال حدوث ذلك يستطيع خفض سعر الوحدة السكنية مساحة 100 متر إلى 150 ألف جنيه.

 

واختتم عماد عيسى مؤسس مباردة ابنيها ، أنه يمكن التواصل مع المبادرة من خلال صفحتهم على موقع التوصل الاجتماعي “فيس بوك”: “مبادرة إبنيها – عماد عيسى”.