التخطي إلى المحتوى

 

 

استشهد 3 ضباط 7 مجندين آخرين، أمس، إثر مواجهات اندلعت بين قوات الجيش الثالث الميداني، وعدد من الإرهابيين سيناء، وجاءت أسماء شهداء سيناء اليوم الاربعاء كالاتي المقدم  يحيي حسن محمد علي الرائد أحمد صلاح مالك الدشاش والرائد محمد عمر سليمان.

 

جاء ذلك على خلفية انفجار عبوتان ناسفتان أثناء مطاردة العناصر الإرهابية؛ مما أسفر عن استشهاد وإصابة 10 من أبطال القوات المسلحة من بينهم أسماء شهداء سيناء اليوم المقدم يحيي حسن محمد علي والرائد أحمد صلاح مالك الدشاش والنقيب محمد عمر سليمان .

 

وكشفت مصادر في تصريحات في تصريحات صحفية عن أسماء شهداء سيناء اليوم “، أسماء الشهداء التي جاءت كالتالي:

المقدم يحيي حسن

الرائد أحمد صلاح مالك الدشاش

النقيب محمد عمر سليمان

 

من جانبه أدان رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الهجوم الإرهابي الذي وقع في شمال سيناء، واستهدف القوات المسلحة المصرية وأدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى، وكان أسماء شهداء سيناء اليوم المقدم يحيي حسن محمد علي والرائد أحمد صلاح مالك الدشاش والنقيبمحمد عمر سليمان.

وقال أبو مازن في برقية إلى رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس: “تلقينا بغضب شديد نبأ الهجوم الإرهابي الذي وقع في شمال سيناء ضد أبطال القوات المسلحة المصرية والذي أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى، فباسم دولة فلسطين وشعبها، وباسمي شخصياً، نعبر لكم عن إدانتنا لهذا الحادث، مؤكدين لكم ولشعبكم ولعائلات الشهداء والجرحى، وقوفنا معكم في محاربة الإرهاب ، وكان من بين أسماء شهداء سيناء اليوم المقدم يحيي حسن محمد علي والرائد أحمد صلاح مالك الدشاش والنقيب “.

وأعرب الرئيس عن ثقته بأن هذه الهجمات الإرهابية لن تهز من عزم مصر في مكافحة الإرهاب ومحاربته بكل الوسائل المتاحة، وبأن مصر سوف تنتصر في النهاية، داعيا لأرواح الشهداء بالرحمة والسكينة، ولأسرهم بأحر التعازي، وللمصابين بالشفاء العاجل، وللرئيس وللشعب المصري الشقيق كل الخير والتقدم والاستقرار والازدهار، وأن أسماء شهداء سيناء اليوم المقدم يحيي حسن محمد علي والرائد أحمد صلاح مالك الدشاش والنقيب محمد عمر.

 

وقالت مصادر،  أن أسماء شهداء سيناء اليوم  العقيد أركان حرب يحيى حسن ، قائد كتيبة في اللواء 116، والمقدم أحمد مالك قائد كتيبة، والرائدمحمد عمر سليمانسليمان، موضحة أنه لم يتم التعرف على جثث المجندين السبعة حتى هذه اللحظة.

 

أعلن الجيش المصري مقتل 10 عسكريين بينهم 3 ضباط، في تفجير عبوتين ناسفتين في سيارتين أثناء مداهمة بؤر إرهابية بوسط سيناء.

 

وقال بيان نشره المتحدث باسم القوات المسلحة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم الخميس: «استمرارا لجهود القوات المسلحة في مداهمة وتمشيط البؤر الإرهابية، داهمت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني إحدى البؤر الإرهابية شديدة الخطورة بوسط سيناء ، أسماء شهداء سيناء اليوم ».

 

وأضاف: «أسفرت عمليات المداهمة والاشتباك مع العناصر التكفيرية عن مقتل 15 فردا تكفيريا والقبض على 7 آخرين، واكتشاف وتدمير مخزنين وجد بداخلهما نصف طن من مادة (تي إن تي) شديدة الانفجار، و55 جوالا من مادة نترات الأمونيوم، وعدد كبير من العبوات الناسفة المعدة للاستخدام، وعدد من الأجهزة الطبية ومواد الإعاشة خاصة العناصر التكفيرية ومعدات تستخدمها هذه العناصر في أعمال المراقبة، أسماء شهداء سيناء اليوم ».

 

وأشار المتحدث باسم الجيش إلى ضبط عربتي دفع رباعي عثر بداخلهما على عدد من القنابل اليدوية والذخائر والأعلام والوثائق الخاصة بالعناصر الإرهابية و460 جهاز حاسب آلي محمول و640 تليفونا جولا وألواح طاقة شمسية ولوحات معدنية للسيارات، أسماء شهداء سيناء اليوم.

 

وصرح المتحدث باسم الجيش بأنه أثناء مطاردة العناصر الإرهابية انفجرت عبوتان ناسفتان في مركبتين لعناصر المداهمة ما أسفر عن مقتل 3 ضابط و7 أفراد من القوات المسلحة، أسماء شهداء سيناء اليوم..