التخطي إلى المحتوى

 

كتب : محمد غنيم

أصدر هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، اليوم الأربعاء، قرار رقم “338” لسنة 2017 بوقف توزيع الوجبات والتغذية المدرسية بكافة المدارس بدائرة المحافظة، لحين صدور تقارير معتمدة بصلاحيتها ومطابقتها للاشتراطات الصحية، ووجه “عبد الباسط” مديرية التربية والتعليم بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال موردي الوجبات والتغذية المدرسية في ضوء أحكام القانون.
يذكر أن محافظ المنوفية قد أصدر أمس توجيهاته للسادة رؤساء: “المراكز، والمدن، والأحياء”، ووكلاء وزارة: “الصحة، والتربية والتعليم، والتموين” كلٌ بدائرته، ومعه كلٌ من: “مدير الإدارة الصحية ‘مراقب الأغذية’، ومدير الإدارة التعليمية، ومدير الإدارة التموينية”؛ بالمرور علي جميع المدارس بدائرة المركز أو المدينة أو الحي كلًا فيما يخصه، والتأكد من تاريخ الصلاحية الخاص بالتغذية المدرسية.
وتم التنبيه علي كل رئيس قرية وبرفقته مدير الوحدة الصحية “مراقبة الأغذية”، ومديري المدارس بدائرة القرية؛ لتنفيذ ذات المهمة الموكلة لرئيس المركز والمدينة مع اللجنة المشكلة معه، وفي كل الأحوال يوقف صرف أي من مقررات الأغذية للطلاب إلا بعد قيام هذه اللجان بفحصها للتأكد من سلامتها.

fb_img_1490195519509
يأتي هذا في إطار حرص “المحافظ” علي صحة تلاميذ المدارس، واتخاذ الإجراءات الوقائية من خلال فحص الأغذية؛ لبيان مدى مطابقتها للمواصفات والاشتراطات الصحية قبل تقديمها للطلاب.