التخطي إلى المحتوى

 

أمرت النيابة  العامة بمحافظة المنوفية، بحبس مدير الاداره الهندسيه السابق برئاسة مدينة الباجور 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

ترجع وقائع القضيه لما تم التنسيق به بين الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفيه و هيئة الرقابه الاداريه لما ورد من معلومات من قيام المدعو ( ع ح ) مدير الاداره الهندسيه بالباجور ايبان عمله بضم مساحه مملوكه له الى الحيز العمراني و قيامه بإصدار تقسيم لهذه المساحه متلاعباً في الاوراق و المستندات و متربحاً من اعمال وظيفته .

حيث أحال ارض زراعيه كان ثمنها 200 ألف جنيه الى أرض مباني داخل الحيز العمراني تقدر 7.5 ملايين جنيهاً وقد سطرت هيئة الرقابه الاداريه تقريراً في هذا الشأن .

و أحال الدكتور هشام عبد الباسط الى النيابه العامه الواقعه في 2015 و أمر المستشار احمد عبد الجواد المحامي العام الاول لنيابات المنوفيه تشكيل لجنه لفحص البلاغ و انتهت اللجنه الى صحة هذه الواقعه كما امر باستكمال تحريات الرقابه و انتهت الى صحة الواقعه فأمر بحبس المتهم 15 يوم على ذمة التحقيقات .

وجدير بالذكر عند احالة القضيه في عام 2015 أمر الدكتور هشام بإستبعاد مدير الاداره الهندسيه و ايقافه عن العمل و تكليفه بعمل لا يخص الاعمال الهندسيه في احدى الوحدات المحليه الاخرى .