التخطي إلى المحتوى

ينص الدستور على ان التعليم حق لكل مواطن على أرض مصر و يحث على تحقيق مبدا المساواة والتكافؤ فى الفرص ،لكن من الواضح ان المسئولين عن التربية والتعليم بالمنوفية لهم راى وحسابات أخرى ،فمع اقتراب الفصل الدراسى الاول من الانتهاء وفتح باب التحويلات للطلاب من مدرسة الى اخرى سنصطدم مجددا  بالمحسوبية والوساطة والتاشيرات من ذوى النفوذ.

فمنذ اشهر قليلة ماضية ..حدثنى صديقى عن ما تجرعه من  معاناة للالحاق ابنه بمدرسة حكومية تقع امام بيته مباشره وما واجهه من بيروقراطية وتعنت من قبل مسئولى  التربية والتعليم بالمنوفية ولم ينقذه من تلك المعاناة الا تاشيرة نائب يتراس احدى اللجان النوعية بمجلس النواب .

وبالتطرق الى احوال الطلاب بالمدارس الحكومية فحدث ولاحرج ولكننى ساكتفى بدعوة قيادات التربية والتعليم لزيارة مدرسة المنتزة الابتدائية بمدينة شبين الكوم التى تضم بين جنباتها ابناء الشعب المصرى من الفقراء الطامحين لمستقبل افضل للاولادهم  فالفصول بلانوافذ تقيهم برد الشتاء ومبناها متهالك آيل للسقوط فى اى لحظة مماينذر بكارثة كبيرة لاقدر الله .

ان التعليم بمثابة الركيزة الاساسية للنهوض ببلادنا وتعظيم شعور  الانتماء الى الوطن  باذهان فلذات اكبادنا ،فالتعليم فى الصغر كالنقش على الحجر .

عاشت مصر ابد الدهر .

احمد محمد السبكى

سكرتير عام شباب حزب  الوفد  المصرى بالمنوفية.