التخطي إلى المحتوى

 

في مُفارقة تجسّدت فيها سُخرية القدر، وقع أشهر مُحتال في البورصة الأمريكية في فخّ عمليات النصب والاحتيال- في إطار المثل القائل”باب النجار مخلّع”، إذ تعرّض جوردان بيلفورت، لعملية نصب من قبل إحدى الشركات السياحية بالمنوفية التي ادّعت تنظيمها لحدث يخضره بيلفورت في مصر في ديسمبر المُقبِل.

 

كان من المُزمع حضور بيلفورت إلى مصر ديسمبر المُقبِل، متحدّثًا تحفيزيًا بإحدى المُحاضرات، بيد أنه كتب منشورًا على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مساء يوم الثلاثاء الماضي، أعلن خلاله عن تعرّضه لعمليّة نصب من قِبل مُنظّمي ذلك الحدث، بعد المُماطلة في تسديد الأجر المُتفّق أن يحصل عليه مُسبقًا نظير مُشاركته.

 

وجاء نص المنشور: “إلى كل شخص اشترى أو فكّر في شراء تذاكر لحضور ذلك الحدث المزعوم، التي ادعّى أحدهم حضوري إيّاه في مصر، أحب أن أُحيطكم عِلمًا بأنّه لا علاقة لي بهذا الحدث على الإطلاق، وأكرّرها ثانية- أنا لن أحضر أو أتحدّث في ذلك الحدث- المروّج لهذا الحدث شخص مُحتال وكاذِب. وأخيرًا إذا قُمت بشراء تذكرة، فعليكَ أن تطلب استردادها على الفور. حال لم يُعيدك ذاك المُحتال نقودك، فينبغي حينها أن تقوم بإبلاغ الشرطة ليتم إلقاء القبض عليه. إنه مُحتال وأحب أن ألفت انتباه الصحف المصريّة المحليّة وبرامج الأخبار إلى ذلك.”

 

وتابع: “أرجو مُشاركة هذا المنشور مع كل الأصدقاء، ومُناشدتهم بإجراء ذات الشيء. وإذا كنت على صلة بأحد في الإعلام المصري، فعليكَ إحاطته عِلمًا بهذا الأمر. حال أراد أي صحفي التواصُل معي، فسأوافيه بكافة التفاصيل.”