التخطي إلى المحتوى

 

 

شهدت قرية الدبايبة بمركز بركة السبع التابعة لمحافظة المنوفية، مذبحة بين عائلتين  مما أدى إلى سقوط قتلى ومصابين بطلقات نارية.

تلقي مدير أمن المنوفية من رئيس مباحث  مركز شرطة بركة السبع، بوجود مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية ومتوفيين ومصابين بقرية الدبايبة بدائرة مركز بركة السبع، وتبين من الفحص أن طرفي المشاجرة كل من طرف أول “ش.م.ي – 71 عامًا – بالمعاش” ومنوفي بطلق ناري، ونجليه “س.ش. م. ي – 35 عامًا – عامل”، وتوفي بطلق ناري، و(م. ش. م. ي – سن 40 – أمين شرطة بأمن البحر الأحمر – إجازة)، وتوفي بطلق ناري، و(م.ش. م. ي – سن – 33 سائق÷ ومتوفي بطلق ناري، و(إ.ش.م. ي – سن 29 – جزار)، مصابًا “جرح طعني نافذ بالصدر”، وتم نقلهم إلى مستشفى بركة السبع المركزي.

 

وطرف ثان أنجال شقيق الأول “س.أ.م.ي – سن 27 – طباخ” مصابًا بـ “طلق ناري بالصدر”، وتم تحويله إلى مستشفى شبين الكوم التعليمي، “ب.أ.م.ي – سن – 40 عامًا – فلاح” وغير مصاب، و”م.أ.م.ي –  30 عامًا -سائق”، وغير مصاب وجميعهم مقيمين قرية الدبايبة- دائرة المركز.

 

وتمكن ضباط وحدة مباحث المركز، من ضبط “السابع والثامن” وتبين أن سبب المشاجرة خلافات على الحد الفاصل في الأرض الزراعية بين الطرفين، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 6145 إداري مركز بركة السبع لسنة 2016م، وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات، واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الواقعة.

 

وانتقل اللواء خالد أبو الفتوح، مدير أمن المنوفية، إلي قرية الدبايبة  لمعاينة موقع الحادث.

 

وأمر المستشار أحمد عبد الجواد المحامي العام لنيابات المنوفية بفتح تحقيقات مكثفة بشأن المشاجرة التي شهدتها قرية الدبايبة التابعة لمركز بركة السبع فجر اليوم وأسفرت عن مقتل مزارع وإصابة نجليه.

 

وانتقل فريق من نيابة المركز لمتابعة تفاصيل الحادث والوقوف على تداعياته، وكانت قرية الدبايبة قد استيقظت على مأساة إنسانية إثر نشوب مشاجرة دامية بين عائلتين بسبب التعدي على مساحة من الشارع الرئيسي ومحاولة البناء عليها بدون وجه حق مادي لاشتعال حدة الخلافات بين الطرفين وإطلاق أعيرة نارية أودت بحياة مزارع ونجليه وإصابة آخرين.

 

تلقى اللواء خالد أبو الفتوح مدير أمن المنوفية إخطارا من الرائد أحمد العشماوي رئيس مباحث مركز شرطة بركة السبع يفيد بمقتل كل من فوزي محمود يوسف 60 سنة -مزارع- ونجليه محمد 40 سنة وشوقي 35 سنة إثر إصابتهم بأعيرة نارية وتم نقلهم لمستشفى بركة السبع المركزي وبتكثيف التحريات التي باشرها العميد ياسر ذهني مدير إدارة البحث الجنائي، وتبين أن الجريمة وقعت بسبب خلافات متراكمة بين المجني عليهم وإحدى العائلات المجاورة لهم بالقرية حال قيام الطرف الثاني بإقامة منزل تحت الإنشاء محاولا التعدي على مساحة من الشارع بدون وجه حق وعقب احتجاج المجني عليهم والتصدي لذلك نشبت مشاجرة حامية استخدم خلالها الطرف الثاني الأسلحة النارية ما أدى لمصرع المجني عليه ونجليه في الحال وسط حالة من الذهول انتابت الأهالي بالقرية وعلى الفور انتقلت قوات الشرطة وتشكيل من الأمن المركزي للقرية وتمت السيطرة على الموقف ونقل المصابين للمستشفى وتولت النيابة التحقيق في الواقعة وملابساتها.