التخطي إلى المحتوى

 

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أنه سيتم حلف اليمين الدستورية لحركة المحافظين الجديدة غدًا أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وقالت مصادر مطلعة بوزارة التنمية المحلية اليوم الثلاثاء، إن الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، قدم للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء قائمة بأسماء المحافظين الجدد في حركة المحافظين  بعد الموافقة عليها من الجهات الأمنية والرقابية، موضحةً أن تأخير الحركة يرجع لاعتذار بعض المرشحين عن تقلد المنصب.

وقالت المصادر، إن قائمة حركة المحافظين  تم رفعها للرئيس عبدالفتاح السيسي للتصديق عليها، لافتةً إلى أن عاصفة التغيير ستطيح بـ8 إلى 10 محافظين بعد صدور تقارير الأداء على مدى الشهور الماضية وتضم الحركة مديري أمن سابقين وضباط جيش خرجوا في حركة التنقلات الأخيرة كما تشمل تعيين نواب ومساعدين للمحافظين.

وأوضحت المصادر أن الأسماء المطروحة في القائمة النهائية  في حركة المحافظين متوفر بها عناصر الكفاءة والخبرة والقدر على العمل الميداني المستمر لساعات طويلة، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ورجحت المصادر  أن حركة المحافظين عاصفة الحركة تطيح بالمهندس محمد عبدالظاهر محافظ الإسكندرية، والدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية، واللواء طارق نصر محافظ المنيا، والدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، والدكتور شريف محمد حبيب محافظ بنى سويف، واللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، واللواء أحمد الهياتمى محافظ السويس، والدكتور حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، وكمال الدالي محافظ الجيزة، إضافةً إلى تعيين محافظ للقاهرة خلفًا للدكتور جلال السعيد وزير النقل الحالي.

وأكدت المصادر أن حركة المحافظين  ستشمل تعيين نواب ومساعدين من الشباب للمحافظين للمساندة في إنجاز المشروعات الخدمية والتنموية للمحافظات وتأهيلهم لتولي وظائف قيادية.

ومن جانبه كشف الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، في تصريحات صحفية، أن الأيام القليلة القادمة ستشهد حركة المحافظين  لافتًا إلى أنه يتم اختيار المحافظين بناءً على الخبرة والكفاءة، وكذلك التقارير الأمنية المنسقة والمكتوبة وليس الشفوية.

وأضاف بدر، إلى أنه تم الاستقرار على أسماء المحافظين الجدد  وأن رئيس الوزراء هو المسئول عن رفعها لرئيس الجمهورية وأن الحركة القادمة في حدود 10 محافظين.

ومن المقرر أن يؤدى المحافظين الجدد اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى، غدًا الأربعاء، بقصر الاتحادية.

 

وقال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن اللواء محمد على الشيخ، هو المرشح لتولى حقيبة التموين، وسيقوم بحلف اليمين وزيرًا للتموين، غدًا الأربعاء، بعد تصويت مجلس النواب عليه اليوم، لافتًا إلى أنه سيتم حلف اليمين لحركة المحافظين أيضا غدًا.

أكد مصدر مقرب من الدكتور رضا فرحات، محافظ القليوبية، أن المحافظ باقٍ فى منصبه، ولن يرحل فى حركة المحافظين التى سيتم إعلانها صباح غدًا الأربعاء.

 

 

وكان المهندس شريف إسماعيل، قد أعلن اليوم، إعلان حركة المحافظين غدًا، وأنهم سيؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي صباح الأربعاء.

كشفت مصادر، عن اعتماد حركة محافظين جديدة، يتم الإعلان عنها غدًا الأربعاء، وسيؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح الغد.

 

وأضافت المصادر – في تصريحات أن الحركة ستشمل تغيير 8 محافظين، على أن يؤدي وزير التموين الجديد اليمين الدستورية لتولي مهام منصبه، ومن أبرز الراحلين، محافظ بني سويف والإسكندرية.

 

ويأتي ذلك عقب عودة الرئيس عبدالفتاح السيسي من جولته إلى الهند والصين لحضور قمة مجموعة العشرين.