التخطي إلى المحتوى

كتبت-نجلاء خالد

تشارك جامعة المنوفية الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة في مبادرة “حلوة يا بلدي”، بعدد من القوافل التوعوية والإرشادية، والتي تجوب من خلالها القرى النائية بالمحافظة.

حيث بدأت فعالياتها أمس الأحد وتسمتر حتى نهاية الأسبوع؛ لنشر الوعي والتثقيف الصحي بين المواطنين بأهمية النظافة، ومكافحة العدوى وخاصة داخل الوحدات الصحية والمستشفيات، وقال المشاركون أمس في قافلة كلية التمريض بالمركز الصحي بمدينة منوف: بأن التوعية بأهمية النظافة الشخصية أو البيئية تساعد على التقليل من احتمالية الإصابة بالأمراض.

كما دعم المشاركون اليوم في كلية التمريض المبادرة بقافلة تثقيفية مع فريق تمريض الوحدة الصحية بقرية سمادون مركز أشمون، بعدد من الإرشادات والتدابير الوقائية التي تمنع انتشار العدوى البكتيرية والفيروسية والمحتمل انتقالها من المرضى إلى الفريق الطبي أو العكس، والالتزام بإرشادات وزارة الصحة الدورية حول مكافحة العدوى الموسمية أو التي تظهر فجأة.

قام على فعاليات القوافل في كلية التمريض كلًا من: الدكتوة أمال الشيخ، والدكتورة سماح محمد، والدكتورة انتصار عبد العليم، والدكتورة همت مصطفى، وأشرف على التنفيذ إدارة القوافل بالجامعة، وذلك تحت رعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة، والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.