التخطي إلى المحتوى

 

أحالت إدارة الرقابة التموينية بالشرقية، اليوم الثلاثاء، مسئولي 4 شون قمح بالزقازيق وبلبيس وديرب نجم للنيابة العامة بتهمة الاختلاس وإهدار المال العام وعدم اتباع الطرق القانونية والاشتراطات الصحية.

كان مسئولو الرقابة الإدارية شنوا حملات مكبرة على عدد من الشون رصدت خلالها عجز بقيمة 9 آلاف طن تقدر بـ25 مليون جنيه فضلا عن سوء حالة تخزين الأقماح، والتي تسبب تلف القمح، وبمراجعة شونة تابعة للشركة القابضة للصوامع في مركز بلبيس تم رصد عجز في القمح بنحو 4 آلاف و900 طن بقيمة 13 مليونا و790 ألف جنيه، فضلا عن تدنى مستوى النظافة وعدم تدوير الأقماح من أجوال بلاسيتك لأخرى خيش، وتم ضبط “محمد إ.ى” المدير المسئول عن الشونة وتوجيه تهمة الاختلاس، وإهدار المال العام له، وتحرر المحضر 28749 جنح.

كما تم ضبط شونة الأصيل الكائنة بطريق “بلبيس – العاشر” وتبين عدم مطابقة الأوزان ووجود عجز قدره 3 آلاف طن بقيمة 8 ملايين و400 ألف، وتحرر المحضر رقم 48749 ضد “خ. م” سكرتير ثالث، وضبط “ع. أ.ح” المدير المسئول عن شونة تابعة لشركة مطاحن شرق الدلتا، كائنة بقرية صفيطة مركز الزقازيق وبدخول اللجنة اكتشف أن الأبواب مفتوحة وعدم تواجد مسئول الشونة، وبمطابقة الرصيد الفعلى تبين وجود عجز في كمية قدرها ألف طن بقيمة مليون و800 ألف، وتحرر ضده المحضر رقم 33522 جنح.

كما تم فحص شونة تابعة للشركة القابضة للصوامع بديرب نجم، وتبين تدنى مستوى النظافة ووجود الأقماح في الهواء ما يعد بيئة خصبة لنمو الحشرات والجراد، فضلا عن انخفاض السور ما يسهل سرقتها وبمراجعة الأرصدة تبين وجود عجز قدره 48 طنا بقيمة 134 ألفا و400 جنيه، وتقرر تشكيل لجنة من الخبراء لفحص مخالفات سابقة وتراخيص تخص الشونة، وتحرر محضر 18584 جنح ضد “ا. ع” فنى بالشونة.