التخطي إلى المحتوى
دراز
كتبت: مروة عنبر
صرح رئيس قسم التاريخ بكلية الأداب جامعة المنوفية الدكتور “أحمد دراز”، حول ما نشر عن تهديده للطلاب أثناء سير الامتحان؛ أن جميع الطلاب أولاده ولا يمكنه
إيذائهم والطالب سوف يحصل على الدرجات على قدر جهده ومذاكرته.
وقال‘‘دراز‘‘ أن الامتحان كان مميزًا ومن داخل المقرر، والطالب الذي حضر المحاضرات واستمع لشرح الأساتذة سوف يقوم بالإجابة عليه، وأضاف أن ما تردد على
،لسان الطلاب من صعوبة الامتحان ووجود اسئلة خاطئة وأسئلة أخرى جديدة أمر غير صحيح؛ فهناك العديد من الطلبة قامت بالإجابة على الامتحان كامل
وأشار أنه لفت انتباه الطلاب أكثر من مرة على أهمية حضور المحاضرات واللجوء إليه فى حالة عدم حضور أستاذ المادة أو عدم فهمهم، وقام بتكوين فصول تقوية لأول مرة للطلاب حتى تكون عاملًا مساعدًا بجانب المحاضرات.

وأضاف ‘‘دراز‘‘ أنه حذر الطلاب من أخذ كورسات خارجية عند أساتذة غير مختصين؛ لأن المادة المصرية القديمة تحتاج إلى متخصص لكى يقوم بتدريسها بشكل صحيح.
وأشاد ‘‘دراز‘‘ بالطلبة المكافحين الذين يعملون بجانب الدراسة فهم مثال يحتذى به فى تحمل المسئولية منذ الصغر،ومثل هؤلاء الشباب يجب تميزهم عن غيرهم لأنهم متميزين بالفعل فهم بجانب عملهم الخارجى متفوقين فى دراستهم.
وأوضح أنه غضب من شكوى الطلاب للعميد بسبب طمئنته لهم داخل اللجان، ومع ذلك ذهب الطلاب للعميد لكتابة شكوى بدون سبب حقيقى فصعوبة الامتحان ليست مبرر لتحرير شكوى ضد أى أستاذ.
واختتم ‘‘دراز‘‘ حديثه، أنه سوف يقوم بتصحيح المادة بنفسه والرأفة بالطلاب وإعطاء كل ذى حق حقه، وأنه يرحب دائمًا بجميع الطلاب ومكتبه مفتوح للجميع، ويسعى دائمًا لتكون العلاقة بينهم مثل علاقة الابن بوالده، فالطلاب لديه فى منزلة واحدة والعامل الذى يميز طالب دون غيره هو تفوقه الدراسى والتزامه بالآداب العامة.
أحمد دراز