التخطي إلى المحتوى
 
واقعة غريبة شهدتها محافظة المنوفية بعدما وصل 107 شخص مصابين بالتسمم الغذائي الي مستشفي شبين الكوم الجامعي، عقب تناول وجبة في حفل عرس.

تعليق رئيس الجامعة علي إصابة 107 بفرح في بركة السبع

من جانبه قال الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية في تصريح صحفي، أن الأعداد في تزايد مستمر عقب إصابة العشرات بالتسمم في حفل عرس ووصلت إلى ١٠٧ حالات تسمم بينهم أطفال وأسر كاملة، موضحا أنه تم رفع حالة الطوارئ بالمستشفي لاستقبال أى حالات جديدة.
 
وأضاف، أنه تم إخلاء بعض الأماكن بالأقسام الداخلية بالمستشفى لاستقبال أعداد إضافية من المصابين حيث تم خروج نحو ٣٧ حالة عقب تحسن حالتهم واحتجاز نحو ٦٠ حالة ويتم علاجهم عقب أعراض التسمم عليهم.
 
يذكر أن مستشفيات محافظة المنوفية قد بدأت في استقبال حالات تسمم غذائي إثر تناول وجبة غذاء في حفل زفاف نجل عمدة قرية منشية الرافعي ببركة السبع.

قرار الصحة بشأن إصابة 107 بفرح في بركة السبع

 
كما قرر الدكتور نصيف الحفناوى وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، تشكيل فريق من إداره الطب الوقائي بالمديرية برئاسة الدكتور محمد العسكرى ومدير الطب الوقائى بالمديرية وفريق من إدارة الطوارئ برئاسة الدكتور أحمد سمير ومدير إدارة الطوارىء بالمديرية وفريق من مكتب مراقبة الأغذية بشبين الكوم برئاسة زهران جابر مدير مكتب وكيل الوزارة وفريق من إدارة الطب الوقائى ببركة السبع للتوجه إلى المستشفى الجامعي لمتابعة الحالة الصحية للحالات وعمل الإجراءات الوقائية اللازمة.
 
وتم تشكيل فريق من مكتب مراقبة الأغذية والمياه ببركة السبع والأرز واللحمة والحنفيات ومصنع الثلج، وتم عمل الإجراءات الوقائية اللازمة حيال مصدر الطعام المتناول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *