التخطي إلى المحتوى
 
وصف الدكتور حسين ابوالعطا رئيس حزب مصر الثورة. لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره السوداني عمر البشير بالزيارة التاريخية الناجحة.
 
وقال رئيس الحزب في بيان له اليوم الجمعة أن العلاقات المصرية السودانية لا يستطيع أحد أن يعكر صفو الشقيقتين مهما حاول المتآمرين من قيامهم بإثارة الفتن واشعالها بين البلدين وذلك بفضل فطنة القيادة السياسية التي تعمل دوما علي تعزيز العلاقات مع الدول الشقيقة التي تربطنا بهم علاقات وطيدة.
 
وأوضح ابوالعطا أن اختيار الرئيس السيسي للسودان كأول دولة يقوم بزيارتها بعد فوزه بالولاية الثانية في انتخابات الرئاسة كان اختيار موفق ودليل على حكمة هذا القائد الذي استطاع أن يصلح العلاقات المصرية السودانية بحنكته السياسية.
 
وأشار ابوالعطا الي ان زيارة السيسي للسودان افشلت كافة المخططات التي تحاك ضد الدولتين حيث دأب أهل الشر على إفساد العلاقات الضاربة بجذورها في عمق التاريخ.
 
ولفت ابوالعطا الي ان السيسي قاد تحولا كبير في إصلاح العلاقات بين البلدين حيث أن للسودان مكانة في قلب مصر لا يستطيع أحد أن يفسدها.
 
وتابع ابوالعطا ..نحب السودان ونقدرها والسيسي وضع قواعد في التعامل مع كافة الدول قائمة على تعزيز العلاقات وتحقبق المصالح المشتركة وعدم التدخل في شؤون الدول.