التخطي إلى المحتوى
رابط تنسيق المرحلة الأولي من الثانوية العامة – تفتح مكاتب تنسيق الثانوية العامة للمرحلة الأول أبوابها اليوم الأثنين، أمام طلاب الثانوية العامة 2018 من أجل اختيار كلياتهم للمرحلة الأولي من تنسيق الثانوية العامة، ونرصد في المقال رابط تنسيق المرحلة الأولي من الثانوية العامة.
 

تنسيق المرحلة الأولي للمعاهد والكليات 2018

وينطلق طلاب الثانوية العامة اليوم الأثنين، نحو مراكز التنسيق في جامعات مصر الحكومة من أجل أختيار كليات المستقبل، من خلال رابط تنسيق المرحلة الأولي من الثانوية العامة، ويمكن للطلاب اختيار الرغبات من المنزل وتعدليها في حال ما اذا عدل الطلاب عن الرغبة التي اختاراها عبر رابط تنسيق المرحلة الأولي للمعاهد والكليات 2018.
 

رابط تنسيق المرحلة الأولي للمعاهد والكليات 2018

 
تنسيق المرحلة الأولي للمعاهد والكليات 2018، قالت مصادر مسؤولة بمكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد العليا إنه من المتوقع بدء أعمال المرحلة الأولى للقبول بالمعاهد والكليات 2018، اليوم الإثنين ، بحد أقصى لمنح طلاب الثانوية العامة الفرصة الكافية للذهاب إلى مدارسهم واستلام استمارات النجاح والرقم السري، لتسجيل رغباتهم.
 

رابط تنسيق المرحلة الأولي للمعاهد والكليات 2018

 
وأضافت المصادر في تصريح صحفي، الأربعاء، أن المؤشرات المبدئية في تنسيق المرحلة الأولي للمعاهد والكليات 2018 تشير إلى أنه من المتوقع بدء المرحلة الأولى بحد أدنى 396 درجة فأكثر أي بنسبة 96.6% فأكثر للشعبة العلمية علوم، و380 درجة فأكثر أي بنسبة 92.7% فأكثر للشعبة العلمية رياضة، و328 درجة فأكثر أي بنسبة 80 % فأكثر لطلاب الشعبة الأدبية.
 

رابط تنسيق المرحلة الأولي للمعاهد والكليات 2018

وحول تنسيق الجامعات المصرية لطلبة وطالبات الثانوية العامة وبداية المرحلة الأولى ونسبة التقدم ، حيث أكد عدد من الخبراء توقعات بانخفاض التنسيق للعام الحالي للقسم العملي بنسبة 0.5% إلى 1%، وبالنسبة للقسم الأدبى فلم يتم التغير فى نسبة التقدم للعام الماضى حيث من المتوقع زيادة نسبة القبول ورفعها من 98.4% إلى نسبة 98.7% للعام الحالى ، وعلى الجانب الأخر من المتوقع ايضا زيادة نسبة القبول فى كليات الهندية ليترفع الحد الادن من 99 % الى 99.4 %
تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى
  • الحد الأدنى تنسيق مرحلة أولى 2018 علمي علوم 96.1%.

  • الحد الأدنى تنسيق مرحلة الأولى 2018 علمي رياضة 93.8.%

  • الحد الأدنى تنسيق المرحلة الأولي 2018 لثانوية العامة 80%.رابط التقديم للتنسيق الاليكتروني 2018 

  • خطوات التقديم الالكتروني لتنسيق الثانوية العامة 2018 في المعاهد والجامعات المصرية

    في البداية يحصل الطالب علي الرقم السري من خلال نموذج شهادة الثانوية العامة التي يحصل عليها كل طالب من المدرسة التابع لها في مدينته.

    خطوات التقديم الالكتروني لتنسيق الثانوية العامة 2018 في المعاهد والجامعات المصرية

     

    خطوات التقديم الالكتروني لتنسيق الثانوية العامة 2018 في المعاهد والجامعات المصرية

    وتأتي الخطوة الثانية من التقديم الالكتروني لتنسيق الثانوية العامة 2018 في المعاهد والجامعات المصرية من خلال الدخول علي موقع التنسيق الالكتروني لطلاب الثانوية العامة 2018، وتسجيل الرقم السري الخاص بك من واقع استمارة النجاح التي حصلت عليها من المدرسة.

    الخطوة الثالثة من التقديم الالكتروني لتنسيق الثانوية العامة 2018 في المعاهد والجامعات المصرية يقوم الطالب باختيار الرغبات من الكليات والمعاهد المتاحة والتي يمكن تعديلها خلال فترة التنسيق المتاحة الخاصة بالمرحلة التي يقوم الطالب بالتسجيل فيها.

    الخطوة الرابعة في حالة وجود تعديل في رغبات الطالب خلال التقديم الالكتروني لتنسيق الثانوية العامة 2018 في المعاهد والجامعات المصرية، يكون في أوقات العمل الرسمية اذا كان الطالب قد سجل رغباته من خلال معامل وزارة التربية والتعليم.

    رابط التقديم الالكتروني لتنسيق الثانوية العامة 2018 في المعاهد والجامعات المصرية