التخطي إلى المحتوى
حركة المحافظين 2018 تشمل موسعة تصدر بعد التعديل الوزاري – كشف مصدر مطلع علي وجود حركة المحافظين 2018 تخلف التعديل الوزاري الذي صدر من الأيام القليلة الماضية والذي حمل الكثير من المفاجات، قبل بيان الحكومة والذي يعقد البرلمان جلسة طارئة بشأنه غداً الثلاثاء، وتبدأ حركة المحافظين 2018 على أن تأتي حكومة جديدة قادرة على إحداث نقلة نوعية.

أسماء حركة المحافظين 2018 في مصر.. أكبر حركة محافظين في تاريخ مصر الحديث

 
وتشمل حركة المحافظين 2018 تعيين محافظ للمنوفية وقال المصدر في تصريح صحفي، أمس ، إن في الأغلب أن حركة المحافظين 2018 ستشمل مابين 15 الي 20 محافظ بالإضافة الي محافظ للمنوفية خلفاً لهشام عبد الباسط بعد القبض عليه، وهناك بعض التقارير التي تشير إلى ضرورة إعفاء بعض المحافظين من مناصبهم خلال حركة المحافظين 2018 ، وذلك لتدني مؤشر الخدمات في محافظاتهم خلال الفترة الماضية، ورغبة القيادة السياسية في إحداث تطوير على صعيد الخدمات المقدمة للمواطنين، قبل الانتخابات الرئاسية” بالإضافة الي تصعيد بعض المحافظين في التعديل الوزاري، مشيراً الي إنه ستشمل 7 محافظات.

أسماء حركة المحافظين 2018 في مصر.. أكبر حركة محافظين في تاريخ مصر الحديث

وتحدثت تقارير إعلامية عن الملامح الأخيرة للأسماء المرشحة في حركة المحافظين الجديدة، قبل أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال ساعات.

وتضم حركة المحافظين 2018 كلا من:

محافظون ينتقلون من محافظة لأخرى:
اللواء كمال الدالي محافظًا القاهرة بدلًا من الجيزة
الدكتور محمد سلطان محافظًا للجيزة بدلًا من الإسكندرية
اللواء محمود عشماوي محافظًا للإسكندرية بدلًا من القليوبية
شريف حبيب محافظًا للقليوبية بدلا من بني سويف

أسماء المحافظون الجدد 2018 :

سها سليمان محافظًا لدمياط
محمد مختار سلامه محافظًا للمنوفية
اللواء أحمد جاد منصور محافظًا للفيوم
اللواء أحمد زغلول مهران محافظًا لقنا
الدكتور معوض الخولي محافظًا للبحيرة
مايا مرسي محافظًا للغربية
الدكتور أحمد شعراوي محافظًا للدقهلية
اللواء نادر الجنيدي محافظًا للوادي الجديد
محمد الشيخ محافظًا لبني سويف
الدكتور جابر نصار محافظًا لكفر الشيخ
اللواء عصام البديوي محافظًا للمنيا
المستشار أحمد اسماعيل محافظًا لأسيوط
الدكتور حسام الخطيب محافظا لسوهاج
اللواء ممدوح النحاس محافظا لشمال سيناء
اللواء خالد فودة محافظًا لجنوب سيناء
المستشار محمود الشريف محافظا للأقصر
اللواء حمدي الجزار محافظًا لأسوان
اللواء علاء أبو زيد محافظًا لمطروح.

أسماء حركة المحافظين 2018 في مصر

وأكدت مصادر مطلعة،أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، انتهى أيضًا من قائمة ترشيحات نواب ومساعدي المحافظين، لافتة إلى أنه من المقرر أن يؤدوا اليمين الدستور أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي مع المحافظين.
وأضافت المصادر، أن موقف اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، لم يحدد بعد سواء بنقله إلى محافظة السويس أو استمراراه في موقعه الحالي.

وأشار المصدر المطلع، الي إن  رئاسة الجمهورية والحكومة وهيئة الرقابة الإدارية أنهوا ملف تقييم المحافظين وربما تشهد حركة المحافظين 2018 المقبلة تغيير 9 محافظين ونقل العاشر لمحافظة أخرى.

فيما رجحت المصادر أن المحافظين المرشحين لمغادرة مناصبهم هم محافظو القاهرة والجيزة وأسيوط والوادي الجديد والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والغربية، والإسكندرية وقنا إضافة إلى تعيين محافظ للمنوفية.

وأكدت المصادر  علي أن هناك اتجاها لنقل عدد من المحافظين إلى محافظات أخرى خلال حركة المحافظين 2018 بعد أن نجحوا في العديد من الملفات، ومن المقرر تعيين نواب ومساعدين للمحافظين ضمن إعلان الحركة وحلف اليمين الدستوري.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *