التخطي إلى المحتوى
نتيجة الانتخابات الرئاسية التركية 2018، تترقب منطقة الشرق الأوسط نتيجة الانتخابات الرئاسية التركية 2018، خاصة بعدما فرض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سمومه في عدد من دول المنطقة ومنها سوريا والعراق، ونرصد في المقال نتيجة الانتخابات الرئاسية التركية 2018 وأسماء المرشحين للفوز برئاسة تركيا 2018.

نتيجة الانتخابات الرئاسية التركية 2018

ويري البعض أن نتيجة الانتخابات الرئاسية التركية 2018، محسومة لصالح أردوغان بعدما نشرت وكالة أنباء الأناضول الرسمية نتيجة الانتخابات الرئاسية التركية 2018، قبل انطلاقها بأيام وأعلنت فيها فوز رجب طيب بفترة رئاسية مقبلة، وقالت أن رجب طيب حصل علي 52% من الاصوات في نتيجة الانتخابات الرئاسية التركية 2018، وهو ما دفع البعض للتشكيك في نزاهة الانتخابات الرئاسية التركية، لتخرج الاناضول للاعتذار عن نشر النتيجة.
الانتخابات الرئاسية التركية 2018

نتيجة الانتخابات الرئاسية التركية 2018

فيما يري البعض الأخر وهم الجانب المعارض، أن نتيجة الانتخابات الرئاسية التركية 2018 هي الفرصة الكبري للتخلص من رجب طيب أردوغان وأعوانه بعدما تدخلوا في كل المؤسسات وتخلص من المعارضة بحجة الانقلاب المزعوم الذي اعتقل علي أثره عشرات الالاف في مختلف المجالات بحجة الانضمام للانقلاب العسكري المزعوم.

نتيجة الانتخابات الرئاسية التركية 2018

ويخوض انتخابات الرئاسة التركية 2018 6 مرشحين ويحتاج كل منهم 50% 1 من أجل الفوز بالرئاسة التركية لفترة رئاسية، ويدلي 56 مليون ناخب تركي بأصواتهم بعد غداً الأحد 24 يونيو الجاري لإختيار الرئيس والبرلمان من خلال انتخابات رئاسية وبرلمانية، وتحدد نتيجة الانتخابات الرئاسية التركية 2018، مستقبل تركيا في المرحلة المقبلة بعدما اكتسبت عدد من الخصومات في ظل حكم رجب طيب أردوعان.

نتيجة الانتخابات الرئاسية التركية 2018

ويسعي المرشح الرئاسي الأبرز محرم إينس عضو حزب الشعب الجمهوري للفوز في نتيجة الانتخابات الرئاسية التركية 2018، وإنهاء عهد أردوعان، وبداية عصر جديدة من الحرية بعد الكبت الأخير، وهو سناريو أقرب الي الواقع ولكنه سيتسبب في فوضي في الأراضي التركية حيث سيرفض الحزب الحاكم ” العدالة والتنمية”، خسارة اردوغان، وستحاول بث الفوضي بالبلاد.

نتيجة الانتخابات الرئاسية التركية 2018

وسيكون هذا المقال تفعالي لرصد نتيجة الانتخابات الرئاسية التركية 2018 لحظة بلحظة وإعلان النتائج للفائزين ورصد الأزمات الجارية خلال الانتخابات التركية البرلمانية والرئاسية علي حد سواء.
نتيجة الانتخابات الرئاسية التركية
نتيجة الانتخابات الرئاسية التركية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *