التخطي إلى المحتوى
 
تصدرت كلمة من هو عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة الجديد ؟ محركات البحث علي محرك البحث العملاق جوجل وياهو بعدما عز الدين ابو ستيت وزير الزراعة الجديد استقر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الحكومة المصرية الجديد علي اختيار الدكتور عز الدين أبو ستيت وزيراً للزراعة خلفاً للدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة الحالي، ويجيب المقال عن سؤال من هو عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة الجديد ؟

من هو عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة الجديد ؟

 
هو عز الدين عمر أبو ستيت، يبلغ من العمر 60 عام قضاها في مناصب مختلفة داخل جامعة القاهرة بجميع فروعها حول العالم، حيث عمل عز الدين أبو ستيت لفترة المشرف العام علي جامعة القاهرة فرع الخرطوم في السودان، وحصل علي تفويض للعمل كرئيس جامعة القاهرة في 6 فترات قصيرة.

من هو عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة الجديد ؟

ولد عز الدين أبو ستيت في عام 1956 في مركز البلينا محافظة سوهاج وحصل علي بكالوريوس العلوم الزراعية في قسم المحاصيل عام 77، وحصل علي ماجستير العاوم الزراعية من الولايات المتحدة الأمريكية، تقدم بأوراق ترشيحه لرئاسة جامعة القاهرة بشكل رسمي ولكنه لم يحالفه التوفيق.

من هو عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة الجديد ؟

قدم عز الدين أبو ستيت أكثر من 35 بحث علمي في مجال الزراعة والمحاصيل الزاعية، بالإضافة الي كم كبير في مكافحة الحشرات، وهو صاحب مشروع تحسين بنجر السكر، والمشروع القومي لتحسين إنتاجية المحاصيل الزيتية، عيّن ابو ستيت مدير المشروع الممول من هيئة التعاون الدولي باليابان (جايكا) لاستخدام الأنظمة المستدامة لإنتاج محاصيل الغذاء، والطاقة بوادي النيل في مصر بالأساليب المرشدة لمياه الري “بالتعاون مع 3 جامعات يابانية.
 

من هو عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة الجديد ؟

 
جدير بالذكر أن عز الدين أبو ستيت يؤدي اليمن الدستور اليوم في حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، غدًا الخميس.