التخطي إلى المحتوى

حركة المحافظين تشمل 9 محافظات تصدر بعد التعديل الوزاري – كشف مصدر مطلع علي وجود حركة المحافظين تخلف التعديل الوزاري الذي سيصدر خلال الأيام المقبلة، والذي يعقد البرلمان جلسة طارئة بشأنه غداً الاحد، مؤكداً علي أنه من المفترض تغيير الحكومة بالكامل بعد استقالة الحكومة، وذلك بعد الحصول على الشريحة الثانية لقرض صندوق النقد الدولي، وافتتاح المرحلة الأولى من حقل ظهر للغاز، وذلك بعد ما أنجزته وزارة شريف من إجراءات صعبة أبرزها خفض دعم الوقود وتعويم الجنيه، وتبدأ حركة المحافظين على أن تأتي حكومة جديدة قادرة على إحداث نقلة نوعية قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة”.

حركة المحافظين تشمل 9 محافظات وتعيين محافظ للمنوفية بعد العيد

وقال المصدر في تصريح خاص، أمس ، إن في الأغلب أن حركة المحافظين ستشمل 10 محافظين بالإضافة الي محافظ للمنوفية خلفاً لهشام عبد الباسط بعد القبض عليه، وهناك بعض التقارير التي تشير إلى ضرورة إعفاء بعض المحافظين من مناصبهم خلال حركة المحافظين ، وذلك لتدني مؤشر الخدمات في محافظاتهم خلال الفترة الماضية، ورغبة القيادة السياسية في إحداث تطوير على صعيد الخدمات المقدمة للمواطنين، قبل الانتخابات الرئاسية” بالإضافة الي تصعيد بعض المحافظين في التعديل الوزاري، مشيراً الي إنه ستشمل 7 محافظات.

 

حركة المحافظين تشمل 9 محافظات وتعيين محافظ للمنوفية بعد العيد

من جانبها كشفت مصادر مقربة من الحكومة ، عن  إجراء حركة المحافظين، عقب عيد الفطر مباشرة، وذلك بعد استقالة حكومة المهندس شريف إسماعيل للرئيس عبدالفتاح السيسي وتكليف الحاليين بتسيير الأعمال.

وقال المصدر في تصريح صحفي نشر في عدد من الصحف المصرية، أنه بموجب الدستور والقانون يعتبر كل محافظ مستقيلا من منصبه بعد أداء الرئيس عبدالفتاح السيسي اليمين الدستورية أمام مجلس النواب أمس، وأن حركة المحافظين باتت قريبة جداً..

حركة المحافظين تشمل 9 محافظات وتعيين محافظ للمنوفية بعد العيد

وأشار المصدر المطلع، الي إن  رئاسة الجمهورية والحكومة وهيئة الرقابة الإدارية أنهوا ملف تقييم المحافظين وربما تشهد حركة المحافظين المقبلة تغيير 9 محافظين ونقل العاشر لمحافظة أخرى.

 

فيما رجحت المصادر أن المحافظين المرشحين لمغادرة مناصبهم هم محافظو القاهرة والجيزة وأسيوط والوادي الجديد والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والغربية، والإسكندرية وقنا إضافة إلى تعيين محافظ للمنوفية.

حركة المحافظين تشمل 9 محافظات وتعيين محافظ للمنوفية بعد العيد

وأكدت المصادر  علي أن هناك اتجاها لنقل عدد من المحافظين إلى محافظات أخرى خلال حركة المحافظين بعد أن نجحوا في العديد من الملفات، ومن المقرر تعيين نواب ومساعدين للمحافظين ضمن إعلان الحركة وحلف اليمين الدستوري.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *