التخطي إلى المحتوى

رد فعل إيران علي انسحاب امريكا من الاتفاق النووي الإيراني – جاء رد فعل إيران انسحاب امريكا من الاتفاق النووي الإيراني بعدما قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب توقيع مزيد من العقوبات علي إيران بعد تدخلها في شئون دول المنطقة، صادم بعض الشيء وعلي عكس المتوقع.

رد فعل إيران علي انسحاب امريكا من الاتفاق النووي الإيراني

ففي أول رد فعل رد فعل إيران علي انسحاب امريكا من الاتفاق النووي حيث أظهر نواب مجلس الشوري الإيراني، الأربعاء، ضعف الدولة الإيرانية وقلة الحلية رداً علي قرار الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني من جانب الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أحرق النواب العلم الأمريكي ونسخًا من الاتفاق النووي.

ومن رد رد فعل إيران علي انسحاب امريكا من الاتفاق النووي الإيراني سادت حالة من التخوف داخل الأوساط الإيرانية بعد التصعيد الجديد من جانب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وسط تهديد النظام الإيراني بالاستمرار في تخصيب اليورانيوم بصورة أكبر رداً علي الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني.

رد فعل إيران علي انسحاب امريكا من الاتفاق النووي الإيراني

ذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية أن رد فعل إيران علي انسحاب امريكا من الاتفاق النووي الإيراني جاء متمثل في أن عددًا من النواب توجهوا في مستهلّ الجلسة العلنية للمجلس، إلى منصة الهيئة الرئاسية وأطلقوا شعار “الموت لأمريكا” وأحرقوا العلم الأمريكي ونسخًا من الاتفاق النووي.

ورحب باقي النواب بهذا الإجراء وأعلنوا مخاطبين الرئيس الامريكي “لقد أحرقت الاتفاق النووي، ونحن أيضًا نحرق علمك”.

وفي أول رد فعل إيران علي انسحاب امريكا من الاتفاق النووي الإيراني رسمي قال الرئيس الإيراني، إن إيران دولة تلتزم بمعاهداتها وبما تعهدت به في الاتفاق النووي الإيراني، بينما الولايات المتحدة الأمريكية لم تلتزم بالاتفاق علي الإطلاق.

رد فعل إيران علي انسحاب امريكا من الاتفاق النووي الإيراني

وأضاف روحاني في أول رد فعل إيران علي انسحاب امريكا من الاتفاق النووي الإيراني، في خطاب ، أن «الولايات المتحدة أثبتت أنها لا تلتزم بالتعهدات»، مضيفًا: «علينا أن ننتظر الدول الأخرى في الاتفاق النووي لمعرفة كيف ستتصرف»، مؤكدًا أنه سنجري مشاورات مع الدول المعنية بالاتفاق النووي.