التخطي إلى المحتوى
موعد انتخابات المحليات في مصر بعد غرق شوارع الجمهورية في موجة الأمطار – ينتظر المهتمين بالشأن العام المصري موعد موعد انتخابات المحليات من أجل الترشح لخدمة الوطن في مكان المحاسبة والمراقبة علي الأجهزة التنفيذية التي باتت لا رقيب عليها ولاعين للشعب منذ مظاهرات 2011، وفضح أمر المحليات الأمطار الصيفية الأخيرة والتي تسببت في غرق عدد من مدن محافظات مصر.

موعد انتخابات المحليات في مصر بعد غرق شوارع الجمهورية في موجة الأمطار الأخيرة

شهدت مصر تضارب حول موعد انتخابات المحليات في الفترة الماضية، حيث يرحج البعض أن انتخابات المحليات تحتاج الي مبالغ مالية ضخمة لا قبل للدولة بها في المرحلة الحالية، ورشحوا تعيين مجالس محلية من أجل خدمة المجتمع، ولكن رفض البعض التعيين بحجة عدم الدستورية.
 

موعد انتخابات المحليات في مصر بعد غرق شوارع الجمهورية في موجة الأمطار الأخيرة

وعن موعد انتخابات المحليات صرح النائب البرلماني أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب المصري، بأن قانون الإدارة المحلية تم الانتهاء منه، ولكنه ينتظر موافقة كل مؤسسات الدولة، وأشار الي إن موعد انتخابات المحليات سيكون في النصف الأول من عام 2019 المقبل.
وأضاف النائب البرلماني عن موعد انتخابات المحليات ، خلال لقائه ببرنامج الحياة اليوم، المذاع عبر فضائية «الحياة»، أن قانون المحليات ثقيل للغاية في شقة السياسي المتمثل في انتخابات المحليات، حيث انها تحتاج الي إعدادات كبيرة ويحتاج موازنة مستقلة، مشيراً الي إنه يعطي صلاحيات للمحافظين ورؤساء المدن والواحدات المحلية.

موعد انتخابات المحليات في مصر بعد غرق شوارع الجمهورية في موجة الأمطار الأخيرة

وعن موعد انتخابات المحليات قال السجيني، إن رئيس البرلمان المصري الدكتور علي عبد العال، حريص علي الانتهاء من القانون في أقرب وقت، مؤكداً علي أنه من المتوقع أن يصدر القانون في دور الانعقاد الحالي، وتحديد موعد لإجراء انتخابات المحليات.
من جانبه قال وزير التنمية المحلية عن موعد انتخابات المحليات، إن الحكومة أنهت مهمتها بعد إرسال القانون للبرلمان، وأن الكرة الأن في ملعب مجلس النواب المصري، ولا يوجد أي تقصير من الحكومة.
 
وأضاف في تصريح صحفي سابق، أن موعد انتخابات المحليات سيتم تحديده عقب انتهاء المجلس من مناقشة القانون مؤكدا أنه بمجرد وجود قانون ينظم قطاعات الإدارة المحلية على مستوى المحافظات سيتم إجراء الانتخابات المحلية فورًا.