التخطي إلى المحتوى
 
 
سبب إقالة وزير خارجية السودان ابراهيم الغندور من منصبه اليوم الخميس 19-4-2018 ، يتسال البعض علي سبب إقالة وزير خارجية السودان من مصنبه أصدر الرئيس السوداني المشير عمر حسن البشير مساء الخميس، قرارا جمهوريا أعفى بموجبه إبراهيم أحمد غندور من منصبه كوزير للخارجية، ونستعرض في المقال سبب إقالة وزير خارجية السودان إبراهيم الغندور من منصبه.
 
 
وكان سبب إقالة وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور من منصبه بعدما أثار، الأربعاء، النزاع المصري السوداني حول حلايب، حيث أشار إلى أن هناك خيارين فقط لحل قضية حلايب لا ثالث لهما، وهو سبب رئيسي في إقالة وزير خارجية السودان من منصبه.
 
وقبل إقالة وزير الخارجية السوداني ابراهيم الغندور من منصبه، قال إن استدعاء سفير السودان لدى القاهرة نجم عن “التصعيد المصري”.
 
 
 
وتحدث غندور قبل إقالته من منصبه في كلمة أمام المجلس الوطني عن الإجراءات التصعيدية للجارة مصر وما شهدته الفترة من ديسمبر 2017 وحتى مارس 2018 بشأن المثلث من طمس للهوية السودانية وتغيير أسماء المرافق العامة وفرض سياسة الأمر الواقع وممارسة الانتخابات وغيرها.
 

سبب إقالة وزير خارجية السودان ابراهيم الغندور من منصبه اليوم الخميس 19-4-2018

ووكان السبب الرئيسي في إقالة وزير خارجية السودان ابراهيم الغندور من منصبهمقولته أن ما قامت به مصر لا يتسق مع الروح الإيجابية التي ظل يبديها السودان لمعالجة القضية عبر التفاوض أو التحكيم حتى لا تكون عقبة أمام تطور العلاقات في المستقبل المنظور والبعيد.
 
وشدد الديبلوماسي السوداني على رفض الخرطوم لأي استفتاء وأي “تمصير” لحلايب.