التخطي إلى المحتوى
ردود افعال خارجية علي الانتخابات في مصر – شهدت الصحف العالمية ردود افعال إيجابية علي الانتخابات الرئاسية في مصر التي تجري بين الرئيس المنتهي ولايته عبد الفتاح السيسي والمهندس موسي مصطفي موسي علي مدار 3 أيام في جميع أنحاء مصر، ونستعرض في المقال ماذا قالت الصحف الغربية عن الانتخابات الرئاسية في مصر.
[ads2]
 
 
وفي ردود افعال الصحف الغربية علي الانتخابات الرئاسية في مصر أشادت صحيفة سكاي نيوز عربية بمشاركة المصريين في الانتخابات وخصوصاً بشمال سيناء التي تشهد عمليات عسكرية ضد الإرهاب الأسود، حيث شهدت شمال سيناء إقبالاً كثيف في الساعات الأولي من التصويت.

ردود افعال خارجية علي الانتخابات الرئاسية في مصر 2018

 
وفي ردودا فعال الصحف الغربية علي الانتخابات الرئاسية قالت الصحفية في مصر شهدت صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية بمدن شمال سيناء إقبالا مبكرا وكثيفا، رغم الحملة العسكرية للجيش لدحر إرهابيين موالين لتنظيم داعش ينشطون في المحافظة الحدودية، وينفذون هجمات من حين لآخر في أنحاء مصر.
 
وأضافت الصحفية في رصد ردود افعال الصحف الغربية علي الانتخابات الرئاسية في مصر ، تضم محافظة شمال سيناء 11 لجنة عامة و49 مركزا انتخابيا و61 لجنة فرعية. ويبلغ عدد الناخبين بالمحافظة 250 ألفا و605 أصوات انتخابية، من أصل 59 مليون ناخب يحق لهم التصويت في الانتخابات التي تجري على 3 أيام.
 
وأوضحت الصحفية في رصد ردود افعال الصحف الغربية علي الانتخابات الرئاسية في مصر ، مدن محافظة شمال سيناء، وهي العريش وبئر العبد والشيخ زويد ورفح والحسنة ونخل، إقبالا مبكرا وكثيفا على صناديق الانتخابات التي يتنافس فيها الرئيس المنتهية ولايته عبد الفتاح السيسي ورئيس حزب الغد موسى مصطفى موسى.
 
ونقلت الصحيفة في رصد ردود افعال الصحف الغربية علي الانتخابات الرئاسية في مصر عن مساعد محافظ شمال سيناء عدلي اليماني قوله، إن 4 لجان انتخابية بمدينة بئر العبد تشهد حضورا كثيفا للناخبين مع بدء التصويت.
 
رد فعل لرويترز علي الانتخابات الرئاسية
 
قال صحيفة رويترز رصد ردود افعال الصحف الغربية علي الانتخابات الرئاسية في مصر “بدأ الناخبون المصريون يوم الاثنين الإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسية من المتوقع أن يفوز فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي بسهولة بفترة ولاية ثانية مدتها أربع سنوات بينما تتركز الأنظار على نسبة المشاركة بعد انسحاب جميع المرشحين المعارضين”.
 
وأضافت الصحفية في رصد ردود افعال الصحف الغربية علي الانتخابات الرئاسية في مصر عرض التلفزيون لقطات ظهر فيها السيسي وهو يدلي بصوته داخل إحدى اللجان الانتخابية في مصر الجديدة في الدقيقة الأولى بعد فتح مراكز الاقتراع.
 
وينافس السيسي في هذه الانتخابات موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد الذي تقدم بأوراق ترشحه في الساعة الأخيرة قبل غلق باب الترشح. وأبدى موسى في أكثر من مناسبة إعجابه الشخصي بالسيسي وتأييده له.
 
[ads2]
 
فيما قالت وكالة الأنباء الألمانية رصد ردود افعال الصحف الغربية علي الانتخابات الرئاسية في مصر أن الناخبون المصريون الاثنين أدلوا بأصواتهم لاختيار رئيس جديد، في انتخابات يبدو فوز السيسي بها جليا، في ظل غياب منافس حقيقي له. وبينما يرى مؤيدوه أنه ضمانة لاستقرار البلاد، ترى المعارضة أن الانتخابات صورية لغياب مرشحين لهم وزنهم على الساحة السياسية المصرية.
بدأ الناخبون المصريون اليوم الاثنين الإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسية من المتوقع على نطاق واسع أن يفوز خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي بفترة ولاية ثانية مدتها أربع سنوات.
 
ويدلى الناخبون داخل مصر بأصواتهم في أكثر من 13 ألف لجنة فرعية على مستوى البلاد أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء أسوة بتصويت المصريين في الخارج الأسبوع الماضي والذي استمر ثلاثة أيام أيضا.

ردود افعال خارجية علي الانتخابات الرئاسية في مصر 2018

 
هذا وسيقوم الوفد بالتوجه الى مركز ومدينة الشهداء لتفقد عدد من المقرات الانتخابية للتاكد من سير العملية الانتخابية بانتظام ويسر .وفتحت لجان الانتخابات بمحافظة المنوفية ابوابها في تمام الساعة التاسعة من صباح غداً الأثنين، انتخابات الرئاسة بمحافظة المنوفية في 12 مركز إنتخابي وتفتح أبواب 522 مقراً إنتخابياً و 596 لجنة فرعية لاستقبال 2.529.254 ناخب.
[ads2]
 
وجرت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية للمصريين فى الخارج، أيام 16، 17، 18، مارس الجارى، وشهدت إقبالا كبيرا من أبناء الجالية فى الخارج وخاصة الكويت والسعودية والأردن.
 
ويحق لـ60 مليون مواطن من أصل 100 مليون المشاركة فى الانتخابات، ووزعت الهيئة الوطنية للانتخابات الاقتراع على 367 لجنة عامة، و13 ألفا و706 لجان فرعية، تحت إشراف حوالى 18 ألف قاض، و110 آلاف موظف، موزعين على 10989 مركزًا فى مختلف أنحاء الجمهورية.