التخطي إلى المحتوى

تابع  مساء اليوم الدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة قبيل الإنتهاء من أول أيام التصويت في الإنتخابات الرئاسية للتأكد من سير وإنتظام عملية التصويت وعدم وجود ما يعكر صفو  العملية الإنتخابية بالتنسيق بين غرفة العمليات المركزية وغرف العمليات الفرعية بكافة مراكز ومدن المحافظة.

 [ads2]

حيث تابع السكرتير العام آخر المستجدات علي كافة مراكز ومدن المحافظة وتأكد من إستمرار كافة اللجان والمقار الإنتخابية في إستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم ، موجها  الدعوة لجموع  أبناء المنوفية بالنزول والمشاركة السياسية الفعالة في هذه الملحمة الوطنية .

كما وجه مختار بتذليل كافة المعوقات التي قد تعوق سير العملية الإنتخابية والتعامل الفوري في حالات الطوارئ والأزمات وسرعة الإستجابة مع شكاوي المواطنين .

هذا وسيقوم الوفد بالتوجه الى مركز ومدينة الشهداء لتفقد عدد من المقرات الانتخابية للتاكد من سير العملية الانتخابية بانتظام ويسر .وفتحت لجان الانتخابات بمحافظة المنوفية ابوابها في تمام الساعة التاسعة من صباح غداً الأثنين، انتخابات الرئاسة بمحافظة المنوفية في 12 مركز إنتخابي وتفتح أبواب 522 مقراً إنتخابياً و 596 لجنة فرعية لاستقبال 2.529.254 ناخب.

وجرت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية للمصريين فى الخارج، أيام 16، 17، 18، مارس الجارى، وشهدت إقبالا كبيرا من أبناء الجالية فى الخارج وخاصة الكويت والسعودية والأردن.

 

ويحق لـ60 مليون مواطن من أصل 100 مليون المشاركة فى الانتخابات، ووزعت الهيئة الوطنية للانتخابات الاقتراع على 367 لجنة عامة، و13 ألفا و706 لجان فرعية، تحت إشراف حوالى 18 ألف قاض، و110 آلاف موظف، موزعين على 10989 مركزًا فى مختلف أنحاء الجمهورية.

[ads2]

وسلمت المحاكم الابتدائية، القضاة ورؤساء اللجان الفرعية مظاريف وأوراق العملية الانتخابات، كما سلمت محكمة شمال القاهرة الابتدائية، المظاريف الخاصة بالعملية الانتخابية للقضاة المشرفين على لجان الانتخابات الرئاسية، حيث تسلم كل قاض مظروفين يحويان «كشفين» أحدهما الناخبين يكون بحوزة منسق الطابور، والآخر كشوف الناخبين والرقم القومى وذلك بحوزة رئيس اللجنة، ومظروف بمحاضر الفتح والغلق والقواعد الإرشادية للعملية الانتخابية.

أعلنت صباح اليوم الأثنين ،غرفة العمليات المركزية بديوان عام محافظة المنوفية فتح جميع اللجان الإنتخابية في المواعيد المحددة بكافة مراكز ومدن وقري محافظة المنوفية لإستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الإنتخابات الرئاسية.

وستستمر علي مدار 3 أيام بدءاً من اليوم وحتي يوم الأربعاء الموافق 28 من مارس الجاري ، حيث تستقبل اللجان الإنتخابية 2.529.254 ناخب علي مستوي المحافظة يدلون بأصواتهم في 596 لجنة فرعية بإجمالي 522 مقر إنتخابي و 12 مركز إنتخابى .

[ads2]

ومن جانبه أشار الدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة والشرطة ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن لمتابعة سير العملية الإنتخابية علي مدار الساعة والتعامل الفوري في حالات الطوارئ والأزمات وسرعة التعامل مع شكاوي المواطنين .

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *