التخطي إلى المحتوى

 

 

علاج الإسهال عند الأطفال بالأعشاب – تعني الأسرة المصرية بوجه عام والعربية بوجه خاص من مرض الإسهال عند الأطفال، حيث يخرج الطفل البراز علي شكل سائل أصفر اللون أو سائل بني اللون علي حسب نوع الطعام المتناول من قبل 48 من عملية البراز، والإسهال عند الأطفال له نوعين عن أغلب أطباء الأطفال ونستعرض في المقال الإسهال عند الأطفال، وأنواع الإسهال عند الإطفال وعلاج الإسهال عند الأطفال بالأعشاب. اقراء ايضا علاج الناسور بالأعشاب

[ads2]

علاج الإسهال عند الأطفال بالأعشاب

هناك العديد من الوصفات لعلاج الإسهال عند الأطفال بالأعشاب، وتعتبر أهمها تنازل كوب دافئ من القرفة المغلية مرتين يومياً من أهم الوصفات العلاجية للوقاية من مرض الإسهال.

أو تناول مخلوط الأعشاب المكون من الشاي الجبلي وعشب الكركم وأوراق الكاري، بالإضافة الي بعض الملح، واللبن ويشرب مرتين يومياً، يقضي تماماً علي الإسهال عند الأطفال.

ويعتبر تناول عصير الجرجير المخلوط مع بعض حبات الحبة السوداء ثلاث مرات علاج سحري للقضاء علي الإسهال عند الأطفال.

وتدخل عشبة السنامكي جعبة الأعشاب  المُفيدة في القضاء تماماً علي الإسهال عند الأطفال، ويتم غليها بالماء، ثُمَّ يُضاف إليها السكر، ومن ثمَّ شربها.

ومن الأعشاب التي تقضي علي الإسهال عند الأطفال والكبار بشكل فوري عشب العرقسوس مرة كل يوم، وللوقاية من الإسهال عند الأطفال يجب أن يتناول الطفل نصف كوب عرقسوس يوميا.

أنواع الإسهال عند الأطفال

الأسهال عند الأطفال له نوعين، الأول إسهال حاد ويكون التبرز خلال الإصابة به 3 مرات أو أكثر يوميا في مدة من تبدأ من 3 أيام ولا تزيد علي 14 يوماً في تقييم أغلب أطباء البطنة وأطباء الأطفال، ويكون علاجه سهل ولا يحتاج الي وقت كبير.

ويعتبر النوع الثاني  في الإسهال عند الأطفال هو الأصعب بعض الشئ، وهو النوع المزمن وتكون عدد مرات التبرز كبير ولا يستطيع الطفل الانتظار بسبب إرهاق في عضلة فتحة الشرخ بسبب التبرز المتتالي لمدة تزيد عن 14 يوماً.

 

الأمراض التي يصاحبها الإسهال عند الأطفال

ويعد علاج الإسهال عند الأطفال ليس  صعباً حيث يعد عرض  لعدد من الأمراض وهي نزلات البرد والتسمم والتلبك المعوي المصاحب لتناول أطعمة غير سلمية، وتناول أدوية شديدة علي المعدة حيث تعمل علي الاخلال بوظائف الجسم ومن ثم الإصابة بالإسهال، بالإضافة الي تناول الأطعمة الدسمة، والعدوي البكتيرية.

[ads2]

أسباب الإصابة بالإسهال عند الأطفال

تعتبر العدوي البكتيرية والفيروسية هي اللاعب الأساسي في الإصابة بالإسهال عند الأطفال، وتناول الخضروات والفاكهة بدون غسيل.

فيما تعتبر تناول  المياه الغير نظيفه هو الأخطر حيث يتحول الي مرض الكوليرا المميت فيما بعد، وتعد الحالة النفسية السيئة سبب في الإصابة بالإسهال للاطفال، بالإضافة الي أمراض الجهاز الهضمي وتناول المضادات الحيوية.

ويعد الزحف للاطفال علي الأرض واللعب في التراب والقمامة سبب رئيسي في إصابة الإطفال بالإسهال. أ

 

ومن أهم الأعشاب التي تقضي علي الإسهال عن الأطفال شاي الزنجبيل، حيث أنه يساعد علي الحد من تقلصات البطن ويقي من الإصابة بالإسهال.

[ads1]

نصائح تساعد في علاج الإسهال عند الأطفال

الأكثر من تناول السوائل الدافئة لتعويض الجسم عن السوائل المفقودة في الإسهال، والابتعاد عن تعرض الطفل للجفاف.

ابعاد الاطفال عن تناول المنبهات الحاوية علي الكافيين كالقهوة والشاي، والأبتعاد عن الأطعمة الغنية بالألياف.

الذهاب فوراً للطبيب حتي يتمكن من تشخيص حالة المرض وأسباب المرض المصاب به الطفل اذا كان الإسهال مصحوب بالدماء أو الرائحة الكريهة والحمي الشديدة للطفل.اقراء ايضا علاج الناسور بالأعشاب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *