التخطي إلى المحتوى
 حادث قطار البحيرة  اليوم  الاربعار – شهدت محافظة البحيرة حادث قطار جديد حيث اصطدم قطارين علي شريط السكة الحديد ببعضهم البعض أثناء السير علي شرطة، ونستعرض في المقال كل التفاصيل عن حادث قطار البحيرة وأسماء المصابين والمتوفين.
[ads2]
 
كشف مدير أمن البحيرة عن كواليس حادث تصادم قطار البحيرة اليوم الاربعاء، حيث أكد اللواء علاء عبد الفتاح أن سبب حادث تصادم قطار البحيرة اليوم الأربعاء جاء نتيجة انفصال عربتين من قطار ركاب واصطدامه بقطار بضائع.
 
 
 
وأضاف مدير أمن البحيرة أن المصابين في حادث قطار البحيرة اليوم الاربعاء تم نقلهم للمستشفيات عبر سيارات الأسعاف لتلقي العلاج، وأضاف أنه تم نقل المتوفين الي المشرحة.
 
 
 
 
أكد مصدر طبي بمديرية الصحة بالبحيرة أن عدد المصايبين الذين تم نقلهم للمستشفي في حادث قطار البحيرة اليوم الاربعاء، وصل الي ما يقرب من 40 شخص فيما توفي 16 شخص حتي الان..
 
 
 
وأضاف المصدر الطبي في تصريح صحفي، أن إصابات مصابي حادث قطار البحيرة اليوم الاربعاء، تتفاوت اصابتهم بين كسور وجروح نتيجة الاصطدام.
 
 
 

تصرح رئيس الوزراء عن حادث قطار البحيرة اليوم الاربعاء

 
 
 
أكد رئيس الوزراء المهندس علي أنه يتابع باهتمام بالغ تطورات حادث انفصال عربتين من قطار ركاب، واصطدامها بقطار بضائع بمحافظة البحيرة ما أسفر عن مصرع وإصابة عدد من المواطنين.
 
 كلف رئيس الوزراء وزير النقل بالتوجه إلى موقع الحادث لمتابعة المستجدات أولاً بأول على الأرض، والتعامل الفوري مع تداعياته، واتخاذ الإجراءات اللازمة في ضوء ما يتم معرفته من أسباب وقوع الحادث.
 
 
 
 كما وجه رئيس الوزراء وزير الصحة بحشد كافة الإمكانات اللازمة لنقل الوفيات والمصابين، والتأكد من توفير كافة سبل الرعاية الطبية لهم، وكذا وزير النقل بالإسراع في رفع آثار الحادث لعدم تعطيل حركة القطارات.
 
 
 
كما كلف رئيس الوزراء غرفة العمليات المركزية التابعة لمركز المعلومات، بمتابعة تداعيات حادث قطاري البحيرة ورفع تقارير عنه لضمان التعامل السريع مع الحادث.  
 
[ads1]
 

بيان وزارة النقل حول حادث تصادم قطار البحيرة اليوم الأربعاء

 
 
 
كشف وزارة النقل تفاصيل حادث تصادم قطار البحيرة اليوم الأربعاء، حيث أعلنت الوزارة أنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات «الرسالة- إيتاي البارود – دمنهور- ووادي النطرون».
 
وأوضح مركز الأزمات والطوارئ بوزارة النقل، في بيان اليوم، الأربعاء، أن سبب حادث تصادم قطارين في البحيرة يرجع إلى سقوط عجلة البوجي من العربة الثالثة لقطار رقم ٦٧٨ ركاب «إيتاي البارود/ القاهرة»، طريق المناشي، أثناء مسيرة بمحطة أبوالخاوي، مما أدى إلى احتكاكها مع عربة قطار طفلة المخزن على السكة، وتم الدفع بآلات لرفع عجلة البوجي نتيجة سقوطها بحوش المحطة.
 
وارتفعت أعداد الوفيات في حادث تصادم القطارين إلى 15 شخصًا و40 مصابًا.
 
 
 

بيان النائب العام حول حادث تصادم قطار البحيرة اليوم الاربعاء

 
 
 
مر النائب العام المستشار نبيل صادق، بفتح تحقيقات فورية وعاجلة فى حادث انفصال عربتين من قطار ركاب، واصطدامهما بقطار بضائع فى البحيرة، مما أسفر عن وقوع 16 حالة وفاة وعدد من المصابين.
 

[ads2]
 
وكلف النائب العام فريقا موسعا من محققى النيابة العامة بالتحرك وإجراء المعاينات اللازمة لمسرح الحادث، وإجراء حصر لأعداد المصابين والاستماع إلى أقوال من تسمح حالتهم، وكذا الاستماع إلى أقوال شهود الحادث، للوقوف على كيفية وقوعه، مع التصريح بدفن جثامين المتوفين في الحادث عقب تحديد أسباب الوفاة لكل منهم.
 
كما وجه صادق، أعضاء النيابة العامة بتشكيل اللجان الفنية اللازمة، وندب جهات الفحص المختصة لتحديد الأسباب الفنية وراء حادث التصادم، واستجواب أية أطراف ذات صلة بالحادث تمهيدا لتحديد المسئوليات الجنائية.
 
وأمرت النيابة العامة بتكليف أجهزة الأمن بإجراء التحريات اللازمة حول الحادث، وموافاة النيابة بالتحريات على وجه السرعة حتى يتم الانتهاء من التحقيقات.
 
 
 

أسماء المتوفين في حادث قطار البحيرة اليوم الاربعاء

 
 
 
كشف مصدر طبي بمديرية الصحة بالبحيرة أن أسماء ضحايا حادث تصادم قطار البحيرة اليوم الاربعاء غير معروفة حتي الأن، وسيتم حصرها وإعلانها في أقرب وقت ممكن.
 
كانت قد أوضح مركز الأزمات والطوارئ بوزارة النقل، في بيان اليوم، الأربعاء، أن سبب حادث تصادم قطارين في البحيرة يرجع إلى سقوط عجلة البوجي من العربة الثالثة لقطار رقم ٦٧٨ ركاب «إيتاي البارود/ القاهرة»، طريق المناشي، أثناء مسيرة بمحطة أبوالخاوي، مما أدى إلى احتكاكها مع عربة قطار طفلة المخزن على السكة، وتم الدفع بآلات لرفع عجلة البوجي نتيجة سقوطها بحوش المحطة.
 
 
 
وارتفعت أعداد الوفيات في حادث تصادم القطارين إلى 15 شخصًا و40 مصابًا.

صور حادث تصادم قطار البحيرة اليوم الاربعاء