التخطي إلى المحتوى

كشف تقرير للجهاز المركزي للمحاسبات فرع الإدارة المركزية للرقابة المالية علي المحافظا بوسط وغرب الدلتا، عن بعض المخالفات الموجودة بمركز منوف التابع لمحافظة المنوفية. [ads2]
وفي التقرير الموجه للسكرتير العام لمحافظة المنوفية، شمل عدداً من النصوص المطلوب الرد عليها للجهاز ومن بينها، ندب بعض العاملين لشغل وظائف غير مدرجة بالهيكل التنظيمي الخاص بالوحدات المحلية بالمخالفة للمادة 8 ، و12 من القانون رقم 47 / 1978.

وقال التقرير إن المادة تنص علي تضع كل وحدة هيكلا تنظيميا لها يعتمد من السلطة المختصة بعد أخذ رأى الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، وتضع كل وحدة جدولا للوظائف مرفقا به بطاقات وصف كل وظيفة وتحديد واجباتها ومسئولياتها والاشتراطات اللازم توافرها فيمن يشغلها وتصنيفها وترتيبها فى إحدى المجموعات النوعية.

وتنص المادة 12 علي أن يكون شغل الوظائف عن طريق التعيين أو الترقية أو النقل أو الندب بمراعاة استيفاء الاشتراطات اللازمة.
وأكد التقرير أنه بناء علي المواد السابقة اتضح لدي الفاحص مخالفة ما تقدم في الوحدة المحلية بمنوف، في وضع المهندس “ه . ح . ج”، من شاغلي الدرجة الاولي الهندسية حيث صدر قرار ندب له في يحمل رقم 503 / 2016 في 10 أغسطس من نفس العام، للعمل كمساعد رئيس مدينة لشئون التنظيم والتخطيط مع أن الوظيفية غير مدرجة بالهيكل التنظيمي للدولة ومن ثم لا يجوز شغلها.
واتضح من خلال التقرير تعيين “صلاح .م . أ”، من شاغلي الدرجة الثانية تمويل ومحاسبة مساعد لرئيس المدينة بالمخالفة للقانون.
وطالب الجهاز في الخطاب المرسل للسكرتير العام تصحيح الأخطاء الموجودة في الهيكل التنظيمي والحالات المماثلة، وأبلغه بالتعديل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *