التخطي إلى المحتوى

ماذا يحدث في سيناء الأن . يتسال البعض عن ماذا يحدث في سيناء الأن – واجابت القوات المسلحة عن ذلك في اعلانها حيث أعلنت القوات المسلحة المصرية اليوم الجمعة، انطلاق العملية الشاملة سيناء 2018، وذلك طبقا لبيانات صادرة عن العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة.

[ads2]

 ماذا يحدث في سيناء الأن في 10 نقاط

 

1- العملية الشاملة سيناء 2018 بمشاركة قوات الجيش والشرطة

 

2- العملية الميدانية بدأ تنفيذها صباح 9 فبراير 2018

 

3- سبق التنفيذ فترة إعداد وجمع معلومات ونشر قوات فى المناطق المحددة

 

4- مناطق تنفيذ العملية الشاملة تضمنت شمال ووسط سيناء ومناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوى غرب وادى النيل

[ads1]

5- تمثلت أهداف العملية فى إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية

 

6- تضمنت النتائج المبدئية للعمليات استهداف القوات الجوية لبعض البؤر والأوكار ومخازن الأسلحة والذخائر التى تستخدمها العناصر الارهابية كقاعدة لاستهداف قوات إنفاذ القانون والأهداف المدنية بشمال ووسط وسيناء”.

 

7- تقوم عناصر من القوات البحرية بتشديد إجراءات التأمين على المسرح البحرى بغرض قطع خطوط الإمداد عن العناصر الإرهابية

 

8- تشدد قوات حرس الحدود والشرطة المدنية من إجراءات التأمين على المنافذ الحدودية

 

9- تشديد إجراءات التأمين للمجرى الملاحى

10 – تقوم عناصر مشتركة من الجيش والشرطة بتكثيف إجراءات التأمين على الأهداف والمناطق الحيوية فى شتى أنحاء الجمهورية

ماذا يحدث في سيناء الأن 

أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، علي صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، اليوم الجمعة أن القوات المسلحة والشرطة قامت برفع حالة التأهب القصوى لتنفيذ عملية شاملة على الإتجاهات الإستراتيجية فى إطار مهمة القضاء على العناصر الإرهابية .

ماذا يحدث في سيناء الأن

[ads2]

أعلن المتحدث العسكري، أن ماذا يحدث في سيناء الأن واصلت القوات المسلحة في سيناء جهود قوات إنفاذ القانون قامت عناصر من قواتنا الجوية بإستهداف بعض البؤر والأوكار ومخازن الأسلحة والذخائر التى تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة لإستهداف قوات إنفاذ القانون والأهداف المدنية بشمال ووسط سيناء .

تقوم عناصر من القوات البحرية بتشديد إجراءات التأمين على المسرح البحرى بغرض قطع خطوط الإمداد عن العناصر الإرهابية.

وتشدد قوات حرس الحدود والشرطة المدنية إجراءات التأمين على المنافذ الحدودية وكذا تشديد إجراءات التأمين للمجرى الملاحى .

وتقوم عناصر مشتركة من القوات المسلحة والشرطة بتكثيف إجراءات التأمين على الأهداف والمناطق الحيوية فى شتى أنحاء الجمهورية .

ايه اللي بيحصل في سيناء 

واصلت قوات مكافحة الإرهاب، من القوات المسلحة والشرطة، تنفيذ مهامها القتالية المخططة، لتطهير مناطق شمال ووسط سيناء، من البؤر الإرهابية، بجانب دورها في تأمين الحدود البرية والساحلية على الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة، وقد أسفرت العمليات عن تحقيق النجاحات الآتية:
 
قيام القوات الجوية، باستهداف وتدمير عدد «11» هدفًا، بعد توافر معلومات استخباراتية دقيقة؛ تفيد استخدامها في إيواء العناصر الإرهابية، والهروب من القوات القائمة بالمداهمة.
القضاء على عدد «15» عنصرًا تكفيريًا، خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات خلال عمليات التمشيط والمداهمة، وضبط عدد من الأسلحة والذخائر، وأجهزة اتصال لاسلكية بحوزتهم.
اكتشاف وتدمير عدد 2 مخبأ، تحت الأرض، عُثر بداخلهما على أكثر من 1500 كيلوجرام، من مادة «C 4»، وكمية من مادة «TNT» شديدة الانفجار، وعدد «56» مفجرًا، و«13» دائرة كهربية، تُستخدم في صناعة العبوات الناسفة.
اكتشاف وتدمير مركز إرسال «إعادة إذاعة»، أعلى إحدى الهيئات الجبلية، خاصة بالاتصالات اللاسلكية للعناصر الإرهابية.
اكتشاف وتدمير فتحة نفق، في المنطقة الحدودية، بشمال سيناء، وتدمير عدد «38» من الحفر، وخنادق المواصلات، التى تستخدمها العناصر الإرهابية؛ للوقاية من القوات بمناطق العمليات.
القبض على عدد «153» فردًا من المطلوبين جنائيًا، والمشتبه بهم؛ منهم جنسيات أجنبية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
– تدمير عدد «181» عشة ووكرًا ومخزنًا جبليًا، عثر بداخلهم، على كميات من مواد شديدة الانفجار، ومواد كيميائية، والتي تدخل في صناعة العبوات الناسفة، وعدد «76»، من الشراك الخداعية، ودوائر النسف والتدمير، وكميات كبيرة من قطع غيار السيارات، والدراجات النارية، والوقود الخاص بالعناصر الإرهابية.
– ضبط وتدمير والتحفظ على عدد «6» سيارات أنواع مختلفة، وعدد «17» دراجة نارية، دون لوحات معدنية.
– قيام عناصر المهندسين العسكريين، باكتشاف، وتفكيك، وتفجير عدد «63» عبوة ناسفة، تم زراعتها على محاور التحرك المختلفة؛ لاستهداف القوات بمناطق العمليات.
– اكتشاف وتدمير عدد «13» مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر، وضبط أكثر من 800 كيلوجرام من المواد المخدرة.
وعلى امتداد السواحل، تقوم القوات البحرية، بتفتيش السفن والعائمات المشتبه بها كافة، مع قطع خطوط الإمداد والإخلاء للعناصر الإرهابية، بالتزامن مع قيام الوحدات الخاصة البحرية، بتنفيذ أعمال المداهمات، وتفتيش البؤر الإرهابية، بالمناطق الساحلية.
كما استمرت المجموعات القتالية المشتركة، من القوات المسلحة والشرطة، في تنظيم عدد «563» كمينًا ودورية أمنية غير مدبرة، على الطرق الرئيسية، وتمشيط مناطق الظهير الصحراوي بالمحافظات الجمهورية، وتمكنت من القبض وإصابة أحد العناصر التكفيرية، شديدة الخطورة، والقبض على 5 آخرين، خلال مراقبة تحركات القوات، عثر بحوزتهم على أجهزة اتصال بالقمر الصناعي.
ويواصل مقاتلو القوات المسلحة والشرطة المدنية، أعمال التطهير لأرض سيناء الغالية، بعزيمة، وروح قتالية عالية؛ من أجل حماية الوطن، وشعبه العظيم.