الرئيسية / منوعات ومرأة / احذر هذه المأكولات فهى تسبب السرطان

احذر هذه المأكولات فهى تسبب السرطان

كتبت : سالى عبده

هذه المأكولات هي أعداء لصحتكم ويجب ألا تقترب من فمكم!
فهي محشوّة بالمواد الحافظة والمكونات الكيميائية وهي تزرع الاضطرابات في جسمكم وتحدث خللًا في جهازالمناعة وتسبب الأمراض.

1- السكّر
يُعتَبَر السكّر العدو الأول لصحتكم. وهو مسبب لأمراض عديدة كالبدانة و مرض السكّر. كما يخلق السكّر أضرارًا في البنكرياس والكبد والجهاز الهضمي. ويتأثر الجهاز العصبي أيضًا كلما أكلتم السكّر. ولكن تجدر الإشارة إلى أن جميع أنواع السكّر ليست متساوية فالسكّر الطبيعي الموجود في الفاكهة والعسل مفيد للصحّة بشرط أن يتم استهلاكه بتعقّل.

2- الطحين (دقيق القمح)
في الظاهر يبدو غير مؤذٍ ولكن للطحين أو دقيق القمح الآثار نفسها التي للسّكّر على الجسم. فهو يعطّل أداء البنكرياس وببعث الاضطراب في مستوى الأنسولين في الدم. في الواقع أثناء صنع الطحين تزال العناصر الغذائية المفيدة ومعظم الألياف من القمح. فتصبح قيمة الطحين الغذائية حوالى الصفر تقريبًا.

3- (المأكولات السريعة)
المأكولات التي نجدها في الوجبات السريعة كالبرغر مثلًا هي مأكولات مضرّة بالصحة لأنها غنية باللحوم المصنعة وبالصوديوم والدهون المشبّعة.

4- اللحوم الباردة
اللحوم المصنّعة كاللحوم الباردة غنية بالنيترات والصوديوم وهي مواد خطيرة على الصحة وتسبب أمراضًا وسرطانات. بحسب المعهد الأمريكي للأبحاث حول السرطان إن استهلاك هذه اللحوم يرفع خطر الإصابة بسرطان القولون. وعندما تتحول النيترات إلى نيتريت (عندما يتم هضمها) يمكنها أن تكوّن مادة النيتروسامين وهي مادة كيميائية مسرطنة جدًا

5- الفطائر المحلّاة
جميع المكونات التي تحتوي عليها الفطائر المحلّاة ليست صحية! فهي تحتوي على السكّر الأبيض والطحين والدهون المشبعة. إنه خليط من السموم لجسمنا. في الواقع يزيد استهلاك الدهون المشبعة والسكّر من خطر الإصابة بالأمراض القلبية والسكّري.

6- رقائق البطاطس (الشيبسى)
عندما يُقلى الطعام على حرارة مرتفعة جدًا يرتفع احتمال وجود عنصر مسرطنٍ إسمه أكريلاميد.  و الأكريلاميد يسبب آلاف الإصابات بالسرطان . في الواقع إنها المأكولات الغنية بالدهون والغنية جدًا بالملح أيضًا (تركيز كبير من الصوديوم).  يرفع استهلاك رقائق البطاطس ضغط الدم والأوعية الدموية  والكولستيرول في الدم وبالتالي يزيد خطر الإصابة بالذبحات القلبية والسكتة الدماغية.  فالمأكولات الغنية بالملح ترفع خطر الإصابة بسرطان المعدة والأمعاء

7- المعلّبات
معظم الناس يظنون أن (المعلّبات) هى خيار غذائي صحي. ولكن هذا خطأ! لأن معظم الأطعمة المحفوظة مليئة بالملح! فيخلق ظاهرة احتباس الماء فيعطّل أداء القلب ويرفع ضغط الدم والأوعية الدموية مما يشكّل خطر الإصابة بأزمة قلبية.

عن sol sol

شاهد أيضاً

خطوات هامة تُنهي آلام الرقبة

كتبت : سالى عبده يعاني الكثيرون من آلام الرقبة والظهر، خاصة أصحاب العمل المكتبي الطويل، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *