التخطي إلى المحتوى

لا تزال العملية الشاملة سيناء 2018 تطهر أرض الفيروز من رجس الأرهابيين يوما تلو يوم ، حيث أصدر المتحدث العسكرى للقوات المسلحة المصرية بيانا خامسا ، يوضح نتائج عمليات العملية الشاملة سيناء 2018 للقضاء على الأرهاب بسيناء وبكافة الاتجاهات الأستراتيجية المختلفة .

[ads2]

 

بيان رقم (5) بشأن العملية الشاملة للقوات المسلحة ” سيناء 2018 ” …
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إستمراراً للعملية الشاملة ” سيناء 2018 ” التى تنفذها القوات المسلحة من التشكيلات التعبوية والأفرع الرئيسية والوحدات الخاصة بالتعاون مع المجموعات القتالية والأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية ، تواصل قوات مكافحة الإرهاب الهجوم المركز على البؤر والأوكار الإرهابية بشمال ووسط سيناء وإستهداف مناطق إختباء وأماكن تخزين أسلحة وذخائر تزامناً مع الضربات الجوية ونيران المدفعية المركزة وقد أسفرت العملية حتى الآن على النجاحات الآتية :

– قيام القوات الجوية برصد وتدمير عدد ( 60 ) هدف للعناصر الإرهابية بعد توافر معلومات إستخباراتية حول هذه الأهداف .

– القضاء على عدد ( 12 ) فرد من العناصر التكفيرية المسلحة خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات المكلفة بأعمال المداهمة .

– ضبط كميات من الأسلحة والذخائر .

[ads1]

– القبض على عدد ( 92 ) من المطلوبين جنائياً والمشتبه بهم ، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

– ضبط وتدمير والتحفظ على عدد ( 20 ) سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية فى عملياتها الإجرامية لترويع المواطنين ، وتدمير عدد ( 27 ) دراجة نارية بدون لوحات معدنية .

– تدمير عدد (30 ) عشة ووكر ومخزن عثر بداخله على كميات من المواد الكيميائية المستخدمة فى صناعة العبوات الناسفة وأجهزة إتصال لاسلكية وكميات من قطع الغيار والمواد المخدرة .

– قيام العناصر التخصصية من المهندسين العسكريين بإكتشاف وتفجير عدد ( 23 ) عبوة ناسفة تم زراعتها بمناطق العمليات .

– إكتشاف وتدمير عدد ( 7 ) مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من نصف طن من المواد المخدرة المعدة للتداول .

– العثور على ( 13 ) مخبأ تحت الأرض بداخلهم كميات كبيرة ( مواد إعاشة – قطع غيار دراجات نارية – أدوات تصنيع العبوات الناسفة ) .

– إكتشاف / تدمير خندق مجهز هندسياً ومغطى بطول ( 250 ) متر وعرض ( 2 ) متر.

– ضبط ورشة لتفكيك العربات المسروقة .

– وإستمراراً لنجاحات القوات الجوية فى فرض سيادة الدولة على مختلف الإتجاهات الإستراتيجية فقد تمكنت من إحباط عملية تهريب أسلحة وذخائر إلى البلاد عبر الإتجاه الإستراتيجى الغربى وذلك من خلال إستهداف وتدمير عدد (4) عربات محملين بالأسلحة والذخائر ومقتل العناصر الإرهابية القائمة على أعمال التهريب .

– فيما إستمرت القوات البحرية فى إحكام الحصار والسيطرة على منطقة الساحل .

– وتواصل المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة تنظيم عدد ( 398 ) من الداوريات والقولات الأمنية والكمائن بكافة مدن ومحافظات الجمهورية .

– ويواصل أبطال ومقاتلى القوات المسلحة والشرطة أعمال التمشيط والمداهمات بروح قتالية عالية وإصرار لا يلين للقضاء على الإرهاب من أجل تحصين الوطن وحماية شعب مصر العظيم .