التخطي إلى المحتوى

 

 

حادث سقوط اسانسير مستشفي بنها  – سيطرت حالة من الحزن علي قرية أبشيش التابعة التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية، عقب سماع خبر سقوط مصعد مستشفي بنها الجامعي ووفاة 5 أشخاص من أسرة واحدة كانوا في زيارة لقريبتهم المريضة.

[ads2]

وشيعت جنازة  5 ضحايا لقوا مصرعهم فى حادث سقوط مصعد مستشفى بنها الجامعى، أمس الاربعاء، من المسجد القبلى بقرية أبشيش التابعة لمركز الباجور بالمنوفية، وشيعت جنازة الضحية الخامسة ظهر اليوم من قرية إسطنها التابعة لمركز الباجور.

[ads1]

وجاءت أسماء الضحايا علي النحو التالي عبدالنبى محمد على فودة 50 سنة، وزوجته وفاء عربى نويهى أبوالسعود 49 سنة، وابنته شيماء عبد النبى محمد، طالبة بالصف الثالث بالتعليم الثانوى الفنى التجارى، وشقيقته عفاف محمد على، ربة منزل، وزوجة ابنة عمه نادية محمد أحمد الأبيض، ربة منزل، كانوا فى زيارة والدة الضحية الأولى المحجوزة بقسم جراحة العظام بالمستشفى.

[ads1]

مهندس يكشف كارثة في سقوط اسانسير مستشفي بنها

كشف مهندس صيانة، رفض ذكر اسمه، إصدار تقرير يفيد بعدم صلاحية مصعد مستشفى بنها الجامعي، الذي سقط أمس الثلاثاء، وأسفر عن مصرع 7 أشخاص، وإصابة 4 آخرين.

 

وقال المهندس، في مداخلة هاتفية ببرنامج “90 دقيقة”، على فضائية “المحور”، مساء اليوم الأربعاء: “عاينت المصعد قبل نحو عام، وكشفت عن حالته، وشركة الصيانة مسؤولة عن سقوطه لعدم صيانته بشكل جيد، وقبولها بعقد صيانة بقيمة منخفضة”.

 

من جانبه، قال أحمد بدوي، عضو مجلس النواب عن دائرة طوخ بالقليوبية، إن مصاعد مبنى الجراحة في مستشفى بنها الجامعي غير مرخصة، مشيراً إلى أن مجلس المدينة أرسل لإدارة مستشفى الجامعة لطلب ترخيص، والمستشفى لم تتجاوب.

 

وأضاف أن مصاعد مبنى الجراحة متهالكة تماماً منذ سنوات لعدم إجراء صيانة لها.

 

كان مستشفى بنها الجامعي شهد واقعة سقوط مصعد من الطابق السابع بقسم الجراحة، ما أسفر عن مصرع 7 أشخاص، وإصابة 4 آخرين.

 

وقال رئيس جامعة بنها إنه قرر صرف مبلغ 10 آلاف جنيه لكل متوفًى أو مصابٍ في حادث سقوط المصعد.

 

 

تحقيقات حادث اسانسير مستشفي بنها 

قررت نيابة قسم ثان بنها، اليوم الخميس، التحفظ على 4 مسئولين في مستشفى بنها الجامعي، ومجلس مدينة بنها، لحين ورود تحريات المباحث في واقعة سقوط أسانسير المستشفى، وترتبت عليه وفاة 7 أشخاص، ومصاب في حالة سيئة.

وتقرر التحفظ على كل من الدكتور “يسري السعيد”، مدير المستشفى، والمدير الإداري لمستشفى الجامعة، و”محمد السيد” مسئول التراخيص بمجلس مدينة بنها، و”طارق حسنين” مشرف عام الأسانسيرات بالمستشفى، وعرضهم السبت برفقة تحريات المباحث.

ووجهت النيابة للمسئولين المتحفظ عليهم تهمتي الإهمال والتقصير، ما تسبب في إزهاق أرواح 7 مواطنين أبرياء.

وواصلت النيابة تحقيقاتها، اليوم، في الواقعة برئاسة حمدي السيد، مدير النيابة، واستمع فريق النيابة الذي يضم طارق سعد، ومحمد الحمصي، ومصطفى الجندي، ومصطفى يوسف، لأقوال الدكتور يسري السعيد، مدير المستشفى، والمهندسة عزة مرسي، مسئول الإدارة الهندسية بالمستشفى، وطارق حسنين، مشرف الأسانسيرات بالمستشفى، ومحمود صيام، المدير الإداري للمستشفى، الذين اتهموا شركة الصيانة بالتقصير في عملها.

[ads2]

بيان مجلس جامعة بنها علي حادث الأسانسير 

من ناحية أخرى أصدر مجلس إدارة كلية الطب والمستشفيات الجامعية قرارًا بتشكيل لجنة لإدارة أزمة ضحايا الحادث برئاسة الدكتور محمود عبدالصبور، عميد كلية الطب البشري، وعضوية الدكتور محمد الشافعي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إبراهيم راجح وكيل الكلية لشئون البيئة والمجتمع، والدكتورة إيمان البيطار وكيلة الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور يسري السعيد مدير عام المستشفيات الجامعية، للوقوف على مسببات الحادث وتداعياته، وآليات مواجهة مثل تلك الحوادث مستقبلًا من خلال حزمة من الإجراءات الوقائية والاحترازية، وأعلن مجلس طب بنها، أنه في حالة انعقاد دائم على أن يتم عقد مجلس طارئ الأحد المقبل لمتابعة كل جوانب الأزمة.

وشهد مستشفى جامعة بنها حادث سقوط أسانسير قسم الجراحة من الطابق السابع، في الوقت الذي كان يستقله ركاب من زوار المستشفى نتيجة تهالك الواير الخاص به، وعدم القيام بالصيانة اللازمة له، ونتج عن ذلك مصرع 7 أشخاص وإصابة آخر.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *