التخطي إلى المحتوى

اصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بياناً عن توقعاتها لحالة الطقس لصباح غدا الاحد و حتى يوم الاثنين ، حيث توقعت هجول امطار متوسطه الى غزيرة على محافظة المنوفية بدءا من غدا الاحد ، لتستقبل المنوفية عام 2018 بسقوط الامطار واليكم البيان كاملا .

[ads2]

تتعرض الجمهورية الي حالة من حالات عدم الاستقرار في الاحوال الجوية تدريجيا بداية من مساء غدا السبت وفي الساعات الاولي من ليلة الأحد علي غرب الجمهورية عند مطروح بأمطار غزيرة ورعدية ، تصل الى الاسكندرية ورشيد مع ساعات الصباح الاولى ليوم الاحد
ومع ظهر الاحد تمتد الامطار لشمال الدلتا وبورسعيد ودمياط والعريش ورفح قد تمتد عشوائية لمناطق من وسط وجنوب الدلتا وتدريجيا الى الشرقية ومدن القناة .

[ads1]

مع حلول ساعات الصباح الاولى ليوم الاثنين(خاصة بعد منتصف الليل ) تنتقل الحالة تدريجيا الي شمال العاصمة المصرية القاهرة بامطار خفيفة الي متوسطة لتشمل العاصمة بالكامل والفيوم وشمال بني سويف بأمطار خفيفة أثناء ساعات مع بعد ظهر الاثنين .

من المنتظر نشاط الرياح الشمالية الغربية علي شمال الجمهورية مثيرة للرمال والاتربة علي المناطق المكشوفة من هذا القطاع من الجمهورية .

[ads2]

حالة البحرين الأحمر والأبيض المتوسط أثناء الحالة المنتظرة من مساء الاحد وحتي صباح الثلاثاء مضطرب وغير صالح لكافة الاعمال والملاحة البحرية وأرتفاع الامواج فوق حاجز المترين ؟

تعتبر المناطق التالية عرضة خلال الحالة القادمة الي تساقط الامطار الغزيرة والرعدية أحيانا :_
1_ مرسي مطروح
2_ الضبعة
3_ الاسكندرية
4_دمياط
5_بورسعيد
6_بلطيم
7_البرلس
8_شمال البحيرة
9 _ شمال كفرالشيخ
10 _شمال سيناء

المناطق المعرضة لأمطار متوسطة تغزر أحيانا أثناء الحالة المرتقبة
1_المحلة
2_المنصورة
3_طنطا
4_ الشرقية
5_ المنوفية
6_وسط سيناء
المناطق المعرضة لأمطار خفيفة الي متوسطة أثناء الحالة المرتقبة
1_بنها
2_ مدينة العاشر من رمضان
3_ شمال العاصمة القاهرة
4_مدينة السادس من اكتوبر

المناطق المعرضة لأمطار خفيفة أثناء الخالة المرتقبة
1_جنوب العاصمة القاهرة
2_ الجيزة
3_ الفيوم
4_شمال بني سويف وقد تمتد الامطار علي صورة أمطار عشوائية الي شمال المنيا

من المنتظر أن تمتد الامطار الي مناطق من مدن القناة خفيفة الي متوسطة أحيانا مثل مدينتي السويس والأسماعلية يوم 1 يناير كذلك هو الحال علي جنوب شرق مصر عند مثلث حلايب وشلاتين .

يبقي لنا أن نذكر حضراتكم بأن الطقس بصفة عامة غير مستقر بارد نهارا وشديد البروده ليلا علي أغلب الأنحاء .

يعتبر وسط وجنوب الصعيد بعيدا تماما عن سقوط الامطار والطقس هناك مستقر تماما علي مدار الساعة مع طقس مائل للبروده نهارا وشديد البروده ليلا

كانت هذه نظرة عامة علي حالة الطقس خلال فترة عدم الاستقرار الذي نوهنا عنها منذ قليل واي تغير قد يطرأ علي مخرجات النمازج العددية سوف نوافيكم بة .

كل عام وانتم بخير سنة سعيده عليكم جميعا