الرئيسية / تحقيقات وتقارير / الفنانة عتاب بشروني التي تمردت علي تقاليد السعودية واحتفل بها جوجل
الفنانة عتاب بشروني

الفنانة عتاب بشروني التي تمردت علي تقاليد السعودية واحتفل بها جوجل

 

الفنانة عتاب بشروني  احتفي جوجل المحرك الأشهر عالمي بالفنانة عتاب بشروني السعودية الجنسية، والتي تمردت علي تقاليد المملكة العربية السعودية وفي المقال نستعرض من هي الفنانة عتاب بشروني ، واحتفال  جوجل بالفنانة عتاب بشروني وقصة حياة عتاب بشروني.

 

من هي الفنانة عتاب بشروني؟

 

الفنانة عتاب بشروني هي مطربة سعودية ولدت في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، في ديسمبر 1947 وتعد أول سيدة سعودية تدخل عالم الفن والغناء والرقص الاستعراضي ، واكتشف الفنانة عتاب بشروني الفنان السعودي الكبير طلال مداح عام 1960 حيث كان عمر عتاب بشروني في ذلك التوقيت 13 عام فقط، ووقف الي جوارها  في بداية مشوارها الفني برغم الصعوبات التي قابلتها في المملكة العربية السعودية، اسم الفنانة عتاب بشروني الحقيقي طروف عبد الخير

كيف اشتهرت الفنانة عتاب بشروني

اشتهرت الفنانة عتاب بشروني بعد أن فتح لها الفنان السعودي طلال مداح المجال وهي في الثالثة عشر من عمرها حتي اصبحت رائدة المطربات في الخليج العربي وأول امراءة سعودية تحترف الغناء متمردة علي العدادت والتقاليد المحافظة التي تتمتع بها السعودية حيث يحرم المجتمع السعودي الغناء واصوات النساء، وتعد هي من فتح المجال الي سيدات الخليج العربي لدخول فنون الغناء والرقص الاستعراضي. اقراء ايضا : ما هى الشبورة ؟ وما أسباب حدوثها ؟ وكيف يمكن تجنب أخطارها ؟

أول اغنية غنتها الفنانة عتاب بشروني

وقدمت الفنانة عتاب بشروني أول اغنية لها في عام 1960 بعد أن ساعدها طلال مداح في تسجيل أول اغنية وهي في عمر 16 عام، وكانت الدفعة التي لمعت نجمها في المجتمع الفني، ووصلت الفنانة عتاب بشروني الي اعلي مراحل النجومية الفنية في عام 1972 وأصبحت من أشهر المطربات في الأفراح والحفلات والمناسبات العامة في المملكة العربية السعودية، وحرصت على الغناء باللهجة الخليجية طيلة مشوارها الفنى، لكن هذا لم يشفع لها لدى الملك خالد بن عبد العزيز، الذى أمر بطردها خارج السعوية باعتبارها متمردة ومنشقة لعدم التزامها بالتعاليم الدينية للمملكة.

زواج الفنانة عتاب بشروني

تزوجت الفنانة عتاب بشروني من رجل الاعمال المصري الجنسية محب فاروق في عام 1980 وسافرت معه الي جمهورية مصر العربية، لتبدء مشواها الفني في عام فيها مع كبار الفنانين في مصر والوطن العربي وطرحت عام 1985 أغنية “جاني الأسمر” من الحان الفنان الكبير فوزي محسون وكلمات ثريا قابل،  وحققت في ذلك الوقت نجاح منقطع النظير.

الفنانة عتاب بشروني

علاقة الفنانة عتاب بشروني بعبد الحليم حافظ

ربطت الفنانة عتاب بشروني علاقة صداقة مع المطرب المشهور في الوطن العربي عبد الحليم حافظ، وكان سبب رئيسي في شهرتها في الوطن العربي بوجه خاص ومصر بوجه عام، حيث قدم العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ الفنانة عتاب بشروني في أحدي الحفلات الموسيقية وكانت فاتحت الخير عليها.

علاقة الفنانة عتاب بشروني بملحن محمد الموجي

شاركت الفنانة عتاب بشوني في العديد من الاعمال مع الملحن المصري الجنسية محمد الموجي، وكان اشهر تلك الاعمال علي الاطلاق هي أغنية “فك القيود”، وبعدها انطقت للتعامل مع ملحنين مصر المشهورين قبل ان تفتح ملهي ليلي خاص بها  في شارع الهرم بمحافظة الجيزة، وعرفت في تلك الفترة بأسم الفنانة عتابة بشروني.

الالقاب التي فازت بها الفنانة عتاب بشروني

حصدت الفنانة عتاب بشروني كأس أفضل مغنية خليجية في استفتاء مجلت صوت، و فازت بلقب مطربة 1989 في استفتاء جريدة الاعتدال التي كانت تصدر من ولاية نيو جيرسي بالولايات المتحدة الامريكية و حصلت الفنانة عتاب بشروني على عضوية اتحاد الفنانين العرب، وأيضا عضوية نقابة المهن الموسيقية بالقاهرة، وعضو مجموعة فنانى الجيزة.

متي توفيت الفنانة عتاب بشروني

توفيت الفنانة عتاب بشروني في 19 أغسطس عام 2007 بعد صراع مع المرض بعد إصابتها بمرض السرطان الذي نهش اجزاء كبيرة من جسد الفنانة عتاب بشروني، بعد استقرارها 20 عام في عاصمة جمهورية مصر العربي، وتم دفنها بمقابر عائلتها في منطقة 6 أكتوبر في مصر . ما هى الشبورة ؟ وما أسباب حدوثها ؟ وكيف يمكن تجنب أخطارها ؟

 

 

عن mohamed ss

شاهد أيضاً

تعرف علي اسطول السيارات الخاص بمحافظ المنوفية المتهم بالرشوة

  أظهرت تحريات جهاز الكسب غير المشروع قد أثبتت امتلاك عبدالباسط لسبع وحدات سكنية تتعدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *