التخطي إلى المحتوى

موقف مصر والسعودية وقطر والدول العربية من التصويت لصالح القدس في الأمم المتحدة ، أظهرت الدول الثلاث مصر والسعودية وقطر موقف موحد في الجمعية العامة للأمم المتحدة حيث صوتت جميع الدول العربية لصالح القرار العربي ضد قرار ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، ونعرض في المقال موقف مصر والسعودية وقطر من التصويت في الامم المتحدة، والدولة العربية الوحيدة التي امتنعت عن التصويت، لمن صوتت الدول العربية.

موقف مصر من التصويت علي قرار الأمم المتحدة لصالح القدس

موقف مصر من التصويت علي قرار الأمم المتحدة لصالح القدس وضد قرار ترامب ، كان لمصر موقف واضح في قرار ترامب الأخير حيث لجأت مصر لمجلس الأمن الدولي عقب إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، وفي التصويت  داخل الأمم المتحدة صوتت مصر برفض قرار ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، برغم تهديدات امريكا للقاهرة بقطع المساعدات العسكرية “الماعونة” اذا صوتت مصر لصالح فلسطين لكن مصر تحدت القرار وصوتت لصالح الشقيقة فلسطين.

اقراء ايضا من هي الدولة العربية الوحيدة التي رفضت التصويت للقدس 

لمن صوتت السعودية في الأمم المتحدة علي قرار ترامب

صوتت السعودية في الأمم المتحدة علي قرار ترامب بالرفض علي غرار مصر وأكدت أن الدول العربية بأكلمها تعتبر القدس عاصمة أبدية لفلسطين وأن اسرائيل دولة محتلة للأاضي العربية الفلسطينية، وظهرت عدد من الشائعات المغرضة علي تصويت السعودية ضد القرار الذي دعت له الدول الاسلامية لإلغاء قرار ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

توصيت الامم المتحدة اليوم

موقف قطر من التصويت لصالح القدس في الأمم المتحدة

جاء موقف قطر ملفت للأنظار حيث صوتت لصالح القرار العربي الرافض لقرار  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وصوتت نصرة للقدس والمسجد الأقصي خلي التصويت بالجمعية العامة للأمم المتحدة، برغم وجود قاعدة أمريكية علي اراضيها والمصالح المشتركة بين قطر وامريكا مما جعل البعض يفكر في أن قطر ستصوت لصالح قرار ترامب.

موقف الدول العربية في الأمم المتحدة من قرار ترامب

جاء الدول العربية في الأمم المتحدة من قرار ترامب في الجمعية العامة للأمم المتحدة مشرفاً حيث صوتت جميع الدول لفلسطين في ماعدا دولة وحيدة امتنعت عن التصويت، و لم تكتفي الدول العربية بالتصويت لصالح فلسطين فحسب بل عملت علي حشد دول العالم للتصويت لصالح فلسطين وقرار القدس عربية ورفض قرار ترامب.

الدول العربية التي امتنعت عن التصويت

امتنعت دولة عربية وحيدة عن التصويت وهي جنوب السودان علي التصويت لصالح فلسطين في موقعة الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم، وأثار امتناع جنوب السودان عن التصويت غضب الشعوب العربية حيث صوتت دول غير عربية كثير لصالح قرار القدس عربية.

الدول التي صوتت لصالح اسرائيل وامريكا

 

فشلت اسرائيل وامريكا في الحشد لموقعة الأمم المتحدة في الجمعية العامة الطارئة والمنعقدة بشأن القدس حيث حصلت علي 9 اصوات فقط والدول التي صوتت لصالح اسرائيل وامريكا في الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الخميس، وهي أمريكا وإسرائيل وجواتيمالا وهندورس وبروليوا ومرشال وجزور ونوروا وتوجو”.

اقراء ايضا من هي الدولة العربية الوحيدة التي رفضت التصويت للقدس 

الدول التي امتنعت عن التصويت لصالح قرار القدس

وقالت الأمم المتحدة على موقعها، إن الدول الممتنعة عن التصويت هي الأرجنتين، أستراليا، بنين، بوتان، أنجولا، البوسنا، كندا، كرواتيا، التشيك، دومنيكان اكوتوريال، فيجي، هايتي، هانغاريا، جمايكا، كريباتي، لاتيفيا، ليستو، مالاوي، مكسيك، بنما، بارجوي، فلبين، بولندا، رومانيا، رواندا، سولمون، جنوب السودان ترينداد، توفالو.

كانت جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة الطارئة أنطلقت منذ قليل بناء على طلب دول عربية وإسلامية بشأن قرار الرئيس دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مما دفع واشنطن لتحذير الدول التي ستتحرك ضد الموقف الأمريكي.

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *