الرئيسية / أخبار عالمية / خفر السواحل الإيطالي ينقذ 80 صياد مصري من الموت المحقق قبالة السواحل الليبية
انقاذ الصيادين المصريين

خفر السواحل الإيطالي ينقذ 80 صياد مصري من الموت المحقق قبالة السواحل الليبية

 

انقاذ الصيادين المصريين علي يد خفر السواحل الايطالي تمكن خفر السواحل الإيطالية من إنقاذ 80 صياديًا مصريًّا من قرية برج مغيزل التابعة لمحافظة الشيخ، من الغرق قبالة السواحل الليبية أثناء ذهابهم للصيد في تلك المنطقة

قال أحمد نصار نقيب الصيادين بمحافظة كفر الشيخ، في واقعة انقاذ الصيادين المصريين علي يد خفر السواحل الايطالي إن قوات خفر السواحل الإيطالية، أنقذت 80 صياديًا مصريًّا من قرية برج مغيزل، من الغرق؛ بعد أن تعطل بهم مركبهم قبالة السواحل الليبية، وتوجه بهم للسواحل الإيطالية.

انقاذ الصيادين المصريين علي يد خفر السواحل الايطالي

وفي واقعة انقاذ الصيادين المصريين من الغرق وأوضح “أحمد نصار” أن الصيادين خرجوا للعمل فى ليبيا، واستقلوا مركب الصيد خاصتهم، وعلى متنه 80 منهم، وانقطعت أخبارهم بعد تعطله؛ الأمر الذي أقلق الأهالي عليهم، ثم فوجئوا باتصال أحدهم، يخبرهم أنه هو الوحيد الذي سمحت له السلطات الإيطالية، بالاتصال؛ ليُطَمْئِنهم أنهم بخير.

وأشار إلي أن الصيادين كانوا فى طريقهم لليبيا؛ للعمل على المراكب الليبية والمصرية الموجودة بميناء مصراتة وغيرها من الموانئ.

خفر السواحل الإيطالي ينقذ 80 صياد مصري من الموت المحقق قبالة السواحل الليبية

وفي ذات السياق بعد انقاذ صيادين مصريين من الغرق قبالة السواحل الإيطالية ذكر رجال إنقاذ إيطاليون أمس الإثنين، أنه جرى إنقاذ 5 مهاجرين كانوا يحاولون عبور جبال الألب في محاولة “يائسة” لاجتياز الحدود الإيطالية الفرنسية، وبينهم اثنان يعانيان بشدة من “قضمة الصقيع”.

وكان المهاجرون يشقون طريقهم إلى ممر جبل كول دشيل في “ظروف جوية محظورة”، حسبما كتبت هيئة الإنقاذ في منطقة الألب على صفحتها على فيس بوك، مع صورة لممر جبلي مغطى بالجليد.

وقال رجال الإنقاذ، إن المهاجرين اللذين يعانان من قضمة الصقيع، فقد أحدهما حذائه بينما لم يكن الآخر يرتدي قفازات، وأضافوا أن عبور المهاجرين صار متكرراً منذ الصيف.. وتابعوا أن خدمات الإنقاذ تحاول إثباط هذه المحاولات بسبب خطورتها.

ورداً على تعليق نشر على موقع فيس بوك بأن إنقاذ المهاجرين قد يشكل ضغطاً على مواردهم.. أكد رجال الإنقاذ: “إننا ننقذ أي شخص محتاج ونجلبه إلى منطقة آمنة.. نحن لا نتعامل مع السياسة ولا نبدي آراء

سياسية”.

انقاذ الصيادين المصريين

عن mohamed ss

شاهد أيضاً

بالفيديو.. عمل بطولي لـ”مصري” في احباط عملية سطو مسلح بالسعودية

  كشف المصري حنفي شاكر رسلان  من ابناء محافظة المنوفية ملابسات تصديه لعملية سطو استهدفت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *